قتيل و 7 جرحى في غارات على منشأة تعليمية وسوق في اليمن

© Photo / Stringerاليمن، صنعاء
اليمن، صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، السبت، عن مقتل شخص وجرح سبعة، جراء غارات جوية لطائرات التحالف العربي استهدفت مبنى تعليمياً في صنعاء، وسوقاً تجارياً في محافظة صعدة في اليمن.

ونقلت وكالة "سبأ"، التي يسيطر عليها الحوثيين، عن مصدر محلي بمديرية جحانة قرب العاصمة، أنه "تم تدمير المبنى مع المعامل والورش الفنية التابعة للمعهد التقني"، داعياً "المنظمات العربية والدولية بضرورة التحرك لإيقاف هذا العدوان الهمجي، الذي يستهدف المؤسسات التعليمية ويؤثر على مستقبل الطلاب".

وكانت وزارة التربية والتعليم اليمنية، أعلنت في وقت سابق، تأجيل الدراسة في مدارس العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تنفذ طائرات التحالف العربي غارات يومية مكثفة على أهداف، يعتقد أنها مواقع عسكرية تابعة للحوثيين. 

ونقلت سبأ عن مصدر قوله، أن " الغارات الجوية دمرت سوق صعدة للحاصلات الزراعية، الذي يستقبل مختلف المنتجات الزراعية من كافة مديريات المحافظة".

وذكرت "سبأ"، أن عدد قتلى الغارات الجوية، التي استهدفت، الأربعاء الماضي، مدينة "حوث" في محافظة عمران شمال اليمن، ارتفع إلى 41 شخصاً، إضافة إلى عشرات الإصابات.

إلى ذلك، لقي شخص مصرعه وأصيب ثلاثة، جراء القصف الجوي  لطائرات التحالف العربي، الذي استهدف محافظة صعدة، أسفر عن تدمير هناجر لمحلات تجارية.

ودخلت العملية العسكرية "عاصفة الحزم" التي تشنها 9 دول عربية، بقيادة السعودية، ضد الحوثيين والقوات الموالية لهم في أنحاء اليمن، أسبوعها الرابع، دون أن تتمكن حتى الآن من وقف تقدمهم نحو عدن في جنوب اليمن.

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала