أكثر من ألف شخص قتلوا في اليمن جراء العمليات العسكرية

© AP Photo / Hani Mohammedالعاصمة اليمنية صنعاء
العاصمة اليمنية  صنعاء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أفادت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن نحو 1080 شخصا قتلوا في اليمن وأصيب أكثر من 4300، وذلك خلال الفترة من 19 مارس/آذار الماضي إلى 20 ابريل/ نيسان الجاري.

واشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، في تصريحات صحفية، إلى أن الوضع الأمني يعيق توصيل المساعدات الإنسانية، مشيراً إلى أن انعدام الأمن في مدينة عدن والقتال في الشوارع، يعيق توزيع المواد المنزلية على النازحين المقيمين في المدارس.

وفي موضوع ذي صلة، أشار القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام فارس الصليحي لـ "سبوتنيك"، إلى تعرض محافظة الحديدة، اليوم، لقصف جوي من قوات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

وبدوره أكد الصحفي والمحلل السياسي اليمني حامد البخيتي لـ"سبوتنيك"، أن مناطق مأرب وعدن والبيضاء وصعدة، تعرضت للقصف اليوم من طائرات التحالف العربي، وأفاد بأن قوات الجيش واللجان الشعبية تحاصر عناصر تنظيم "القاعدة" في مدينة مأرب.

ومن جانبه، أوضح الباحث والمحلل السياسي اليمني عبد الباري طاهر لـ"سبوتنيك"، أنه "من غير المفهوم الإعلان بانتهاء عمليات "عاصفة الحزم"، بينما تستمر الضربات الجوية لمناطق مختلفة في اليمن".

وأشار إلى أن ما تعرض له حي "فج عطان" في صنعاء، "أشبه بالزلزال"، وذلك لارتفاع عدد الضحايا من المدنيين، مشيراً إلى أن "الإعلان عن انتهاء "عاصفة الحزم"، ربما يكون محاولة لامتصاص ردود الفعل الغاضبة من نتائج القصف الذي دمر حيا سكنيا بأكمله".

واشار إلى أن المشهد الحالي في اليمن يميل إلى الهدوء، مع تعرض بعض المناطق لقصف متفرق، والطلعات الجوية الاستطلاعية لازالت موجودة، وأن المشهد العام في البلاد يبدو في نفس السياق، الذي كان عليه من قبل، وإن كان بشكل أهدأ قليلاً.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала