بوتين: لا تبرير لأعمال القتل الجماعي في تاريخ البشرية

© Sputnik . Sergey Guneev / الانتقال إلى بنك الصورفلاديمير بوتين، رئيس روسيا
فلاديمير بوتين، رئيس روسيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إبادة الأرمن عامي 1915 و 1916 في عهد الإمبراطورية العثمانية، إنه لا تبرير لأعمال القتل الجماعي في تاريخ البشرية.

وألقى بوتين كلمة، صباح اليوم الجمعة، في حفل التأبين الذي أقيم في العاصمة الأرمينية يريفان في إطار مراسم إحياء الذكرى المئوية لمذابح الأرمن في عهد الإمبراطورية العثمانية.

ووصل الرئيس الروسي إلى يريفان، مساء أمس الخميس.

بوتين يصل أرمينيا - سبوتنيك عربي
بوتين يصل يريفان للمشاركة في مراسم إحياء الذكرى المئوية لمذابح الأرمن

وقال يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي للشؤون الدولية، إن "روسيا تولي اهتماما كبيرا بذكرى الأحداث المأساوية في الإمبراطورية العثمانية، وهي تدرك قيمة هذا التاريخ لأرمينيا الصديقة، ولأرمن الشتات في جميع أنحاء العالم، بمن فيهم العدد الكبير من أبناء هذا الشعب الذين يعيشون في روسيا".

 يذكر أنه وفق تقديرات مختلفة، تم القضاء في تركيا عامي 1915 و 1916، على أكثر من 1.5 مليون مواطن أرمني، ورُحّل قسرا أكثر من 600 ألف شخص إلى مناطق قاحلة، فيما وجد نحو 300 ألف أرمني في روسيا ملجأ لهم.

ومن المقرر أن يجري بوتين مباحثات ثنائية مع الرئيس الأرمني سيرج ساركسيان تتناول مسائل التعاون بين البلدين وطائفة واسعة من القضايا الدولية الملحة.

كما سيناقش الرئيس الروسي مع نظيره الفرنسي  فرانسوا هولاند الزائر لأرمينيا أيضا سير تنفيذ طرفي النزاع في أوكرانيا لاتفاقات "مينسك 2"، إضافة إلى مسألة تسليم فرنسا لروسيا حاملتي المروحيات من طراز "ميسترال"، والتي تأخر تسليمها على خلفية موقف باريس من الأحداث في جنوب شرق أوكرانيا.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала