نيوزويك: حاملة الطائرات الروسية الفائقة تتحدى الولايات المتحدة كقوة عظمى

© Sputnik . Inna Kraeva / الذهاب إلى بنك الصورحاملة الطائرات "الأدميرال كوزنيتسوف"
حاملة الطائرات الأدميرال كوزنيتسوف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الصحيفة الأمريكية "نيوزويك" أن بناء حاملة طائرات فائقة قد يمكن روسيا من التشكيك في النظام العالمي، الذي تترأسه الولايات المتحدة.

إحدى الأدوات الرئيسية التي تعزز قوة الولايات المتحدة هو أسطول ضخم من حاملات الطائرات، وفي الوقت الراهن لديها 11 حاملة طائرات، قادرة على أن تحمل على متنها أكثر من 70 طائرة، وقد شاركت الحاملات  تقريبا في جميع الصراعات للولايات المتحدة منذ الحرب العالمية الثانية.

أئناء الحرب الباردة كان لدى الإتحاد السوفيتي أيضا أسطوله الخاص من حاملات الطائرات، ولكن الأن يوجد فقط أسطول واحد "الأدميرال كوزنيتسوف". ونظرا لمشاريع روسيا في تحديث الأليات العسكرية، التي يمكن من خلاله تطوير الغواصات النووية والطائرات والمدرعات، ليس من المستغرب أن تقوم ببناء حاملة طائرات فائقة.

وإن تكلفتها ستكون كبيرة، الأمر الذي جعل الصحيفة تشك ما إذا كانت تستحق ذلك، لأن سياسة روسيا الخارجية قادرة على معالجة القضايا الاقليمية ولذلك حاملة الطائرات ليست ضرورية. وقد علق الصحفي الأمريكي " روسيا قوية وتحتل مركز مهم في المنطقة ولها تأثير قوي على جيرانها، وقوتها لا تضاهيها سوى قوة الصين".

واحدة من المشاكل الرئيسية، سوى  تكلفة حاملة الطائرات، ستكون إيجاد قواعد عسكرية وموانئ  لحاملة طائرات في المنطقة خارج دائرة نفوذ روسيا. في الوقت الحاضر، روسيا لديها قاعدة عسكرية واحدة — في سوريا، ولكن الحكومة تعمل على حل لهذه المشكلة.

ويخلص الصحفي الأمريكي "بناء حاملة طائرات جديدة، قد يمكن روسيا من  تحدي النظام العالمي، الذي تترأسه الولايات المتحدة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала