كيري يعترف بوجود خلافات مع الاتحاد الأوروبي حول فرض عقوبات ضد روسيا

© Sputnik . Alexander Maksimenko / الذهاب إلى بنك الصورجون كيري
جون كيري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعترف وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأربعاء 29 نيسان/ابريل، خلال لقائه مع مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بوجود خلافات مع الاتحاد الأوروبي حول فرض العقوبات ضد روسيا.

وقال كيري: "الاتحاد الأوروبي يلعب دورا حاسما في نظام العقوبات، وهو ضروري لممارسة الضغط على روسيا لتنفيذ كامل لاتفاق مينسك. في الأشهر التالية سيكون هناك خيار مهم جدا بخصوص استمرار العقوبات، فمن الأهمية بالنسبة لروسيا، المساعدة في تنفيذ الاتفاق بالكامل". 

و أضاف كيري: "يبدو الآن أن هناك وجهات نظر مختلفة حول كيفية تفسير المطالب السياسية، وسنعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبي بشأن تنفيذ اتفاق مينسك".

ووكانت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى قد فرضت عقوبات ضد روسيا، وصفتها موسكو بانها ذات نتائج عكسية. وردّت روسيا بعقوبات مضادة. وحددت الدول الغربية شروط رفع العقوبات بتنفيذ اتفاقات مينسك بشأن تسوية الوضع في شرق أوكرانيا، ولكن الولايات المتحدة توضح أنه لن ترفع العقوبات في المستقبل المنظور، في حين تعتقد بعض دول الاتحاد الأوروبي أن العقوبات تضر باقتصاداتها. الولايات المتحدة تؤيد تقليديا العقوبات "جنبا إلى جنب" مع الاتحاد الأوروبي، ولكنها تعاني من العقوبات الانتقامية أقل من الأوروبيين لأن التجارة بين الاتحاد الأوروبي وروسيا عشرة أضعاف حجم التجارة بين روسيا والولايات المتحدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала