العراق يبعث رسائل إلى الجامعة العربية "لإغاثة" الفارين من إرهاب "داعش"

© REUTERS / Stringerاللاجئين العراقينن
اللاجئين العراقينن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نقل وفد برلماني عراقي رسائل طارئة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، ورئيس البرلمان سليم الجبوري، للإسراع في اتخاذ تدابير عاجلة لإنقاذ أكثر من ثلاثة ملايين نازح، فروا من مناطقهم، خوفاً من "حرب الإبادة"، التي يمارسها تنظيم "داعش" الإرهابي .

وكشف عضو الوفد، النائب عن تحالف القوى الوطنية السنية رعد الدهلكي، لـ"سبوتنيك"، الخميس، أن الجبوري، كلف الوفد بزيارة مقر الجامعة في القاهرة، "لمناقشة ملف النازحين، وذلك تفعيلاً لقرار الجامعة العربية بإغاثة الشعب العراقي في حربه ضد تنظيم "داعش".

وأضاف الدهلكي: "نقلنا دعوة من رئيس الجمهورية إلى الجامعة العربية، لإقامة مؤتمر لدعم النازحين في العراق، الذين فاقت أعدادهم الثلاثة ملايين نازح، بحسب الإحصائيات الرسمية، أسوة بمؤتمري سوريا وغزة".

وأكد عضو الوفد العراقي، أن الجامعة العربية "أبدت تفاعلاً كبيراً" مع المطالب التي حملها الوفد، ووعدت بإرسال وفد إلى العراق قريباً، للاطلاع على أوضاع النازحين، والعمل لعقد مؤتمر دعم المشردين من العنف.

وألمح الدهلكي إلى أن الوفد البرلماني العراقي يسعى لعقد مشاورات مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، خلال الأيام القليلة المقبلة، لنيل دعمه في الحرب التي يخوضها العراق ضد إرهاب "داعش".

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала