الإعلان عن حصول الجزائر على "إس-400"

© Sputnik . Mikhail Mokrushin / الانتقال إلى بنك الصورمنظومة "إس-400" للدفاع الجوي
منظومة إس-400 للدفاع الجوي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نشر موقع عسكري إلكتروني صورا لمنظومة دفاع جوي صاروخية جديدة قال إن القوات المسلحة الجزائرية حصلت عليها وهي من طراز "إس-400".

قال ناشر الصور التي يظهر فيها ما يشبه منظومة دفاع جوي صاروخية روسية من طراز "إس-400"، على موقع Secret Difa3 إن الجزائر وقعت عقدا لشراء مجموعة من منظومات "إس-400" مع روسيا في عام 2014، وإن الصور التقطت في ربيع عام 2015 أثناء تجريب الأسلحة الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن ما يسمى بـ"إس-400" هو أحدث سلاح روسي للدفاع الجوي يقدر على تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي من طائرات ومروحيات وصواريخ. ولم تحصل أية دولة أجنبية عليه حتى الآن.

وتكون الجزائر، إذن، في حال تم تأكيد صحة ما أعلنه الموقع الإلكتروني، أول دولة أجنبية تحصل على هذا السلاح.

وتركز روسيا الآن على تزويد قواتها المسلحة بمنظومات "إس-400". وقد تم تزويد تسعة أفواج من قوات الدفاع الجوي — الفضائي الروسية بمنظومات "إس-400". وبصفة الإجمال يجب أن تحصل القوات الروسية على 56 بطارية تضم منظومات "إس-400" في فترة ما قبل عام 2020.

وتستخدم منظومة "إس-400 تريومف" عدة أنواع من الصواريخ التي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات وطائرات الهليكوبتر والطائرات الموجهة عن بعد التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала