إصابة 6 من جنود حفظ السلام في سيناء المصرية في انفجار عبوة ناسفة

© AFP 2022 / Mohamed El-Sherbenyأحداث سيناء
أحداث سيناء - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن ستة عسكريين على الأقل من قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات المتمركزة في شمال سيناء أصيبوا ليل الخميس في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانوا يستقلونها.

وأضافت المصادر أن عبوة ناسفة زرعها متشددون انفجرت في سيارة العسكريين الذين لم تعرف جنسيتهم على الفور، وقد وقع الانفجار في منطقة الجورة جنوبي مدينة الشيخ زويد والتي توجد فيها القاعدة العسكرية لقوات حفظ السلام.

و أشارت المصادر إلى أن عناصر إرهابية قامت بزرع عبوة ناسفة في طريق الجورة جنوب الشيخ زويد بالقرب من معسكر قوات حفظ السلام بالجورة، حيث تم تفجيرها عن بعد أثناء مرور إحدى السيارات التابعة للقوات الدولية، مما أدى إلى إصابة عدد 6 جنود من أفراد القوات متعددة الجنسيات بإصابات متنوعة، وقد تم نقل جميع الجرحى إلى داخل المعسكر للعلاج. 

ورجحت المصادر أن الهجوم ربما كان يستهدف قوات للجيش المصري وأن العبوة الناسفة انفجرت بطريق الخطأ في سيارة قوات حفظ السلام.

وتوجد قوات حفظ السلام المتعددة الجنسيات بالمنطقة لمراقبة اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل في 1979. ونادراً ما تتعرض لهجمات من المتشددين الذين يتمركزون في المنطقة.

ووفقاً لصحيفة الأهرام المصرية، لم يعلن أحد المسؤولية عن هجوم الخميس لكن أصابع الاتهام تشير إلى جماعة ولاية سيناء الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد وهي أخطر الجماعات المتشددة في مصر.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала