الساعة الرابعة نقطة الصفر لمسلحي الزبداني ولأهالي الفوعة وكفريا

© Sputnikالزبداني السورية
الزبداني السورية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يبدأ اليوم تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية في منطقة الزبداني شمال غرب دمشق، على أن يتم إخراج نحو 124 مسلحاً منها، مقابل إخراج 314 مواطناً من الفوعة وكفريا في ريف إدلب.

دمشق — سبوتنيك- فداء شاهين 

وأفاد مصدر خاص لـ"سبوتنيك" بأنه سيتم إخراج نحو 124 مسلحاً باتجاه نقطة "جديدة يابوس" المعبر الحدودي مع لبنان، بينهم 6 مسلحين بحالة خطيرة ستقلهم سيارات الصليب الأحمر التي تحوي المعدات الطبية إلى مشفى في بيروت.

الجيش السوري في الزبداني - سبوتنيك عربي
تسوية الزبداني الأسبوع القادم... وقطار المصالحات ينطلق في جنوب دمشق
وعند الساعة الواحدة ظهراً يكون مسلحو الزبداني قد انطلقوا من جديدة يابوس  إلى مطار بيروت برفقة ورعاية الأمن العام اللبناني تحت حراسة وإجراءات مشددة ليتم نقل هؤلاء المسلحين  إلى الطائرة وينتظرون بداخلها حتى الساعة الرابعة.

وفي هذه الأثناء تنقل حافلات الأمم المتحدة  314 مواطناً من أهالي كفريا والفوعة إلى الأراضي التركية، ومن ثم يتم نقلهم إلى الطائرات التي ستقلع بهم إلى مطار بيروت في الساعة الرابعة التي تعتبر نقطة الصفر لتحرك الطائرات في ذات اللحظة "الطائرة التي تقل المسلحين إلى تركيا،  والطائرة التي تقل أهالي كفريا والفوعة إلى بيروت"، علماً أنه سيتم نقل أهالي كفريا والفوعة  بالحافلات إلى نقطة جديدة يابوس.

وأشار المصدر إلى أن لـ"حزب الله"  الدور الرئيسي في إنجاز الاتفاق، لاسيما  بعد العمليات العسكرية القاسية التي أجبرت حركة "أحرار الشام" المدعومة من قطر وتركيا على هذه التسوية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала