طائرات التحالف العربي تشن 40 غارة على 5 محافظات يمنية

تابعنا عبرTelegram
صرح مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية لـ "سبوتنيك"، بأن طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية شنت أكثر من 40 غارة خلال الساعات القليلة الماضية على 4 محافظات يمنية، معظمها على محافظة مأرب شرق صنعاء.

صنعاء — سبوتنيك

غارات التحالف العربي على اليمن - سبوتنيك عربي
طائرات التحالف العربي تقصف المداخل المؤدية إلى صنعاء
وقال المصدر إن طيران التحالف شن أكثر من 20 غارة على مناطق ومواقع متفرقة يسيطر عليها مسلحو حركة  "أنصار الله" وقوات الجيش المساندة لهم في مفرق الجوف والجدعان وفرضة نهم شرق صنعاء، و12 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب.
وفي محافظة الجوف القريبة من مأرب شن طيران التحالف غارتين على منطقة الساقية بمديرية المصلوب.
وأضاف المصدر أن طيران التحالف استهدف بـ 6 غارات مديرية باقم ومنطقة طخية في مديرية مجز التابعتين لمحافظة صعدة شمال اليمن.
كما شن طيران التحالف غارتين على معسكر العمري في مديرية ذو باب المطلة على مضيق باب المندب جنوب غربي اليمن، وقصف بـ 3 غارات مواقع في مديرية دمنة خدير بمحافظة تعز وسط البلاد.
وأفاد مصدر عسكري بأن طيران التحالف العربي شن أيضا 4 غارات على دار الرئاسة والجبلين المطلين عليه بصنعاء بصواريخ شديدة الانفجار.
وأكد أن طيران التحالف العربي شن 8 غارات على الكمب التابع لصندوق صيانة الطرق في مديرية بني مطر و5 غارات على قرية قرمان في المديرية نفسها التابعة لمحافظة صنعاء.
وتقود السعودية تحالفاً عربياً يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لحركة "أنصار الله" وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مختلف أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس عبد ربه منصور هادي".
وبحسب إحصائيات الأمم المتحدة، فقد أدى النزاع المسلح في اليمن إلى مقتل قرابة ستة آلاف شخص وجرح أكثر من 28 ألفاً، بالإضافة إلى نزوح 2.5 مليون شخص.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала