بالصور... 6 نساء أثرن الجدل في العالم العربي

© YouTube/str-lyعلياء المهدى
علياء المهدى - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ظهرت منذ فترة على مواقع الإنترنت بعض الفتيات العربيات، اللواتي قمن بعدد من المشاكل، ما أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

يعرف البعض منا هؤلاء الفتيات وأشهرهن الفتاة مايا خليفة، التي أثارت جدلا طوال الفترة الماضية، أكدت تباهيها وتفاخرها بهذا اللقب، ما زاد الهجوم عليها من قبل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

© Photo / Instagram / notthefakemiakhalifaمايا خليفة
مايا خليفة - سبوتنيك عربي
مايا خليفة

"مايا" انضمت لقائمة ليست صغيرة، لبعض الفتيات العربيات اللاتي كسرن حاجز العادات والتقاليد الشرقية، وخرجن عن المألوف، ليصدمن المجتمع العربي بأفعالهن "الشاذة"، وتستعرض "التحرير".

أيضاً تعد الفتاة المصرية "علياء المهدي"، ناشطة بحركة "فيمن"، حيث نشرت صورا لها عارية بمدونة خاصة بها عبر الإنترنت، عقب ثورة 25 يناير.

© YouTube/str-lyعلياء المهدى
علياء المهدى - سبوتنيك عربي
علياء المهدى

يوجد أيضاً على خلفية علياء المهدي الناشطة التونسية، أمينة التونسية، التي تركت عائلتها وهربت، لتتمكن من نشر رسالة الحرية الخاصة بها، حسب قولها، ومن ثم انضمت إلى حركة "فيمن" النسائية.

كما أعلنت نادية الفاني مخرجة سينمائية، تضامنها مع أمينة التونسية، من خلال نشر صورها عارية الصدر هي الأخرى، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

© YouTube/vb.n4hrالمخرجة التونسية نادية الفانى
المخرجة التونسية نادية الفانى - سبوتنيك عربي
المخرجة التونسية نادية الفانى
© YouTube/forumsأمينة التونسية
أمينة التونسية - سبوتنيك عربي
أمينة التونسية

وفي واقعة غريبة ظهرت فتاة لبنانية ببرنامج تلفزيوني لبناني بجانب "شقيقها"، معلنة أنهما اتفقا على الزواج، نظرا لوجود علاقة حب بينهما منذ الصغر، حيث نشبت مشادة بين الفتاة، ورجل الدين الموجود في البرنامج، الذي اتهمها بالكفر والخروج عن تعاليم الإسلام .

© YouTube/avashenouda1لبنانية تتزوج شقيقها
لبنانية تتزوج شقيقها - سبوتنيك عربي
لبنانية تتزوج شقيقها

ومن جانبها قامت خديجة بن عباد القيادية السياسية بحزب "نداء تونس"، بتسجيل لحظات حرقها لصفحات القرآن، بسيجارتها الخاصة، ما عرضها لهجوم بالغ بعد ذلك.

© YouTube/abdelillahخديجة بن عباد
خديجة بن عباد - سبوتنيك عربي
خديجة بن عباد

ووصف العديد من القادة السياسيين داخل الحزب وخارجه، هذا التصرف، بالمحاولة لجلب بعض الشهرة السياسية المفتقدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала