وفد الحكومة السورية يطالب وفد المعارضة بـ3 بيانات

© RIA Novosti . Pavel Davydovدمشق
دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت مصادر مقربة من وفد الحكومة السورية إلى مفاوضات جنيف، اليوم الثلاثاء، أن الوفد طالب بثلاثة بيانات من وفد المعارضة الذي شكل في الرياض، عبر المبعوث الأممي، ستيفان دي ميستورا.

جنيف — سبوتنيك
وقالت المصادر لـ"سبوتنيك" إنه تمت المطالبة ببيان "يدين بشكل واضح التفجيرات وجميع أعمال "داعش" وجبهة "النصرة" والتنظيمات المرتبطة بهما أينما كانت".
وأضافت بأن الوفد طالب أيضا بتقديم "قائمة بأسماء مع من سيتحاورون وما هو مصير المعارضات الأخرى وما وضعها وما هو دورها وتوضيح هذه النقطة من الأمم المتحدة".
وأشارت المصادر إلى أن "دي ميستورا أكد "أننا الآن في المرحلة التمهيدية من الحوار غير المباشر. و في اللحظة التي سيكون فيها وفد آخر موجود في مبنى الأمم المتحدة، ويجلس معه الوسيط، وبشكل متزامن، عندها يمكن الحديث عن بدء الحوار رسميا وليس بمجرد الاجتماعات المتفرقة".
وأضافت المصادر بأن دي ميستورا وعد بتقديم قوائم أسماء المعارضة غدا لوفد الجمهورية العربية السورية.
وقالت المصادر: "طرحنا مجموعة من الأسئلة وطالما ليس لدينا إجابات، فنحن ما زلنا في إطار التمهيد"، مضيفة: "جئنا إلى الحوار بدون شروط مسبقة ولا نقبل شروطا مسبقة من أحد".
هذا، وأعلن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، أمس الإثنين، 1 شباط/ فبراير، رسميا عن انطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الحكومة السورية والمعارضة برعاية منظمة الأمم المتحدة في جنيف.
وتجري المفاوضات بناء على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 حول سوريا، الذي تمَّ تبنيه بالإجماع يوم 18 كانون الأول/ ديسمبر 2015، وأكد على أن تسوية الأزمة السورية ستكون من خلال عملية سياسية، تحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري، وتتم من قبل السوريين أنفسهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية التنفيذ الكامل لمقررات بيان مؤتمر جنيف بتاريخ 30 حزيران/ يونيو عام 2012. وأيد القرار أيضاً مقررات اجتماع فيينا لمجموعة دعم سوريا، كأساس لتنفيذ عملية الانتقال السياسي في الجمهورية العربية السورية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала