الجيش السوري يسيطر على تلة برلهين بريف حلب الشرقي

© AFP 2022 / Stringerالجيش السوري
الجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
وسعت وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة العاملة في ريف حلب الشرقي نطاق سيطرتها في عملياتها على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” بعد تكبيدهم خسائر في الأفراد والعتاد.

وأكدت مصادر ميدانية في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة "نفذت عملية عسكرية على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم "داعش" أحكمت خلالها السيطرة على تلة برلهين الاستراتيجية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش فيها".

ويجعل إحكام السيطرة على التلة قرية برلهين ساقطة ناريا ويمهد لإعادة الأمن والاستقرار إلى قريتي السين ورسم العلم الواقعتين إلى الجنوب والشرق.

وذكر مصدر عسكري في وقت سابق اليوم أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ الليلة الماضية طلعة جوية على تجمعات ومقرات لإرهابيي تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الارهاب الدولية بريف حلب الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطلعة الجوية أسفرت عن "تدمير مقر قيادة وآليات مزودة برشاشات لإرهابيي داعش في قريتي رسم العلم والسين".

ودمرت وحدات من الجيش امس مقرات لإرهابيي تنظيم "داعش" وآليات مزودة برشاشات في قريتي الطيبة وجب الصفا ومدينة منبج شمال غرب مدينة حلب بنحو 80 كم.

واعترفت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها بينهم "محمد أحمد العمر الفنوش ومصطفى محمد الأسود وعبد العزيز الأسود و عبد القادر الرحيم و محمد أحمد جمعة الحربة و ياسر إسماعيل عاصي ومحمد أحمد كنجو وأحمد عبد الباسط علو ومصطفى محمد شقروق".

المصدر: سانا

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала