البحرين تعرض على روسيا استخدام محطة لتصدير الغاز الطبيعي

© Sputnik . Artem Jiganev  / الذهاب إلى بنك الصورناقلة غاز روسية
ناقلة غاز روسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح وزير الطاقة البحريني عبد الحسين بن علي ميرزا، ، أن البحرين عرضت على روسيا استخدام محطة الغاز الطبيعي المسيَّل،التي هي قيد الإنشاء لتصدير الوقود الروسي إلى دول الخليج العربي.

موسكو — سبوتنيك 

وقال الوزير في حديث لقناة "آر تي"، اليوم:

قبل شهرين أعلنا عن مناقصة لبناء ميناء للغاز الطبيعي المسيَّل في البحرين. وسوف يكون جاهزا للتشغيل في النصف الأول من عام 2018، بتكلفة 600 مليون دولار. قدمنا لروسيا عرضاً لاستيراد الغاز الطبيعي المسيَّل الروسي عبر السفن. ويمكن استخدام الميناء في مملكة البحرين، لتوزيع الغاز الطبيعي الروسي بين دول الخليج والمنطقة، ممن يحتاج إلى تلك الإمدادات: المملكة العربية السعودية، الكويت، الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

يذكر أنه جرى اليوم الإثنين، اجتماع في سوتشي، بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، الموجود حالياً في روسيا في زيارة عمل.

وكما أعلنت خدمة الصحافة التابعة لوزارة الطاقة الروسية، لقد حضر هذا اللقاء وزير الطاقة ألكسندر نوفاك.

بوتين وملك البحرين - سبوتنيك عربي
ملك البحرين يشيد بدور روسيا في حل الأزمة في سوريا

وخلال الاجتماع، وعلى وجه الخصوص، تم بحث إمكانية زيادة التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والتجارة والاستثمار والمجالات المالية.

وعقب المحادثات أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، للصحفيين، أن كلا الجانبين عبرا عن "الأهمية الكبيرة للتعاون في مجال الغاز".

وكان وزير الطاقة البحريني قد ذكر في كانون الثاني/ يناير الماضي، في مقابلة مع وكالة "نوفوستي"، أن المملكة تبحث مع الشركات الروسية، احتمال مشاركتها في التنقيب عن حقول النفط والغاز الجديدة في القطاعات النفطية البحرينية، التي ستقدم لشركات النفط العالمية من أجل الاستكشاف.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала