الحوثيون: تسلمنا مسودة المفاوضات المقبلة

© AP Photo / Hani Mohammedالمبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ
المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الناطق الرسمي باسم حركة "أنصار الله"، محمد عبد السلام، أن تأخر عودتهم للمفاوضات يعود لتأخر المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في إرسال أجندة ومسودة الحوار الأولى.

صنعاء — سبوتنيك

وقال عبد السلام في تصريحات نشرت في وسائل إعلام تابعة لحركته، اليوم الخميس إن "مسودة الحوار الأولى من شأنها أن توضح مرجعيات الحوار وآلياته".

وأوضح عبد السلام أنهم لم يتسلموا تلك المسودة إلا أمس الأربعاء، وهم الآن في طور دراستها للرد عليها رسميا إلى الأمم المتحدة ومبعوثها ووضع ملاحظاتهم عليها، مؤكدا تمسكهم "بالحل السياسي باعتباره المخرج الحقيقي لأية خلافات سياسية".
وأضاف عبد السلام أنهم "سيتعاطون بإيجابية مع تحركات المبعوث الأممي، وسيبذلون كل الجهود لتجاوز المراحل من أجل إيجاد حلول عادلة ومنصفة".
وأفاد أنهم في حركة "أنصار الله" "يبحثون عن حل شامل يضمن عودة الدولة مستقرة وذات سيادة وبدون أي تدخلات خارجية، وأن تحل مشاكلها بناء على التوافقات السياسية المعروفة بين اليمنيين وليس ترحيل الأزمات".
واعتبر المتحدث باسم حركة "أنصار الله" أن "النقاط السبع المتوافق عليها في مسقط مازالت تمثل إطارا حقيقيا للحل السلمي للوضع القائم سواء على المستوى العسكري أو السياسي، وأن أي تجاهل لما ورد في النقاط السبع لا يمكن أن يكون مقبولا".
ولفت عبد السلام إلى أن "مسألة الرئاسة أصبحت منتهية، وذلك بانتهاء الفترة التي حددتها الفترة الانتقالية والتي كانت مدتها عامان وفقا للمبادرة الخليجية وتم التمديد لعام وانتهت أيضا وقدم استقالته".

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - سبوتنيك عربي
زاخاروفا ردا على خطط الرياض في سوريا... هل غلبتم الجميع في اليمن؟

هذا وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد استأنف، أمس الأربعاء، مشاوراته مع الأطراف السياسية اليمنية في العاصمة العمانية مسقط.
وكان ولد الشيخ قد التقى، أمس، في سلطنة عمان الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي، والمتحدث باسم حركة "أنصار الله" محمد عبد السلام، وبحث معهما إمكانية استئناف المفاوضات في جنيف.
وطالب القياديان في المؤتمر وحركة "أنصار الله" المبعوث الأممي بوقف " العدوان السعودي" على اليمن، وكذلك رفع الحصار المفروض منذ حوالي عام، قبل استئناف المفاوضات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала