ميدفيديف: العملية البرية في سورية ستؤدي إلى حرب دائمة

© Sputnik . Dmitry Astakhov / الذهاب إلى بنك الصوررئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف
رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف إن روسيا تقيم استعداد دول عربية للمشاركة في العملية البرية في سورية، بقيادة الولايات المتحدة، بشكل سلبي.

 صرح ميدفيديف في لقاء مع صحيفة " Handelsblatt" الألمانية، وردا على سؤال حول تقييم روسيا على استعداد دول عربية لعملية عسكرية في سورية: "نقدر ذلك بشكل سلبي، لأن كل أنواع العمليات البرية، عادة، تؤدي إلى حرب دائمة. كما حصل في أفغانستان وعدد من البلدان الأخرى".

وأشار إلى أن العملية البرية ستقحم جميع المشاركين فيها في الحرب، قائلا:

العملية البرية — إقحام لجميع المشاركين فيها في الحرب. وعلى الأمريكيين أن يزنوا الأمور. فهل يريد رئيس الولايات المتحدة وشركاؤنا العرب حربا دائمة؟ هل يعتقدون أنهم سينتصرون بسرعة؟ ذلك لن يحدث، خاصة في العالم العربي، حيث الجميع يقاتلون ضد بعضهم.

وأضاف ميدفيديف "لا نرى هنا قوة واحدة فقط. عندما يكون هناك الأسد والقوات الموالية له وبعض الجماعات المناهضة للحكومة، فإن الأمر يزداد تعقيدا. ويعني أن الأمر سيمتد سنوات، وربما عقود. فمن بحاجة إلى ذلك؟ يجب على الجميع، حتى في حال اللجوء إلى الإجراءات القاسية، التي تقوم بها روسيا ويقوم بها الأمريكان، ويحاول الأتراك القيام بها، يجب عليهم إجبار الجميع على الجلوس وراء طاولة المفاوضات، بدلا من بدء حرب جديدة على الأرض. وجميعنا نعلم السيناريوهات التي تجري وفقها تلك الحروب".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала