ميدفيديف: سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة فشلت وما يحدث كارثة إنسانية

© REUTERS / Laszlo Baloghعناصر من الشرطة الهنغارية يحاولون منع أسرة من المهاجرين من العبور عبر محطة للسكك الحديدية المجر، 3 سبتمبر 2015.
عناصر من الشرطة الهنغارية يحاولون منع أسرة من المهاجرين من العبور عبر محطة للسكك الحديدية المجر، 3 سبتمبر 2015. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
اعتبر رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، أن سياسة الاتحاد الأوروبي في مجال الهجرة فشلت.

أنجيلا ميركل - سبوتنيك عربي
ميركل تعد بأنها ستعيد المهاجرين إلى أوطانهم
قال ميدفيديف ذلك في حديث أدلى به لـ "سبوتنيك" عشية مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن الدولي الذي سينعقد في هذه المدينة الألمانية يومي 12 و13 فبراير/شباط الحالي، مضيفا أن "أوروبا لم تعد تسيطر على تدفق اللاجئين إليها، ولا يمكن وصف ما يجري هناك إلا بأنه "كارثة إنسانية حقيقية".
وأشار رئيس الوزراء الروسي، مع ذلك، إلى أن "روسيا مهتمة بوقف تدفق اللاجئين الفوضوي إلى أوروبا، بما في ذلك عبر الأراضي الروسية، كونها دولة مجاورة".  
وأضاف أن روسيا تكدست لديها خبرة في مجال تنظيم الهجرة من خلال استقبال أكثر من مليون لاجئ أوكراني في السنتين الماضيين، وهي مستعدة لإطلاع الاتحاد الأوروبي عليها من أجل "وضع آليات لحل مشكلة اللاجئين".

ولفت ميدفيديف إلى أنه:

كان من أكبر الأخطاء التي ارتكبها الاتحاد الأوروبي لدى فتحه الباب على مصراعيه أمام تدفق المهاجرين الفوضوي من الشرق الأوسط، عدم أخذه بالاعتبار أن مسلحين مدربين في صفوف التنظيمات الإرهابية سيندسون إلى أراضي بلدانه بصورة فردية وجماعية ليمارسوا أعمالهم التخريبية هناك.   

كما لم يدرس الساسة الأوروبيون جيدا العواقب المترتبة على موجة الهجرة العارمة على سوق العمل في بلدان الاتحاد الأوروبي حاليا وبعد مضي سنة وعشر سنوات وخمسين عاما، وعلى سلامة نظام منطقة "شنغن" ضمن حدوده.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала