حقيقة زيارة نتنياهو إلى القاهرة

© Atls.psوزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس ورئيس الحكومة نتنياهو
وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس ورئيس الحكومة نتنياهو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت وسائل الإعلام العربية باهتمام قرار مصر إلغاء زيارة كانت مقررة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القاهرة خلال شهر مارس/آذار المقبل.

وأشارت التقارير إلى أن إلغاء الزيارة يعود إلى تصريحات وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتس، حول قيام الحكومة المصرية بإغراق الأنفاق التابعة لحماس بمياه البحر، استجابة لطلب الحكومة الإسرائيلية.

وذكر موقع أروتش شيفا" الإسرائيلي، أن الحكومة المصرية غير راضية عن تصريحات وزير الطاقة، عندما قال "إغراق الأنفاق بالمياه هو الحل الأمثل للمشكلة الأمنية، ولكنه ليس حلا جيدا فيما يتعلق بالحدود التي تمتد لنحو 60-70 كيلومترا، وإذا كانت إدارة السيسي قد قامت بذلك الأمر، فلأننا فقط قد طالبناه بذلك".

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، أنه لم يكن هناك زيارة مقررة لنتنياهو إلى مصر على الإطلاق.

وأوضح من خلال تغريدة على حسابة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "التقارير المنشورة في وسائل الإعلام العربية والتي تدعي أن رئيس الوزراء نتنياهو سيزور مصر قريبا غير صحيحة".

ورفعت مصر مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى إسرائيل بقرار تعيين حسام خيرت سفيرا لمصر في تل أبيب، في خطوة اعتبرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية مهمة في العلاقات بين مصر وإسرائيل.

​وتشهد العلاقات نزاع مالي حول واردات الغاز، حيث جمدت مصر المحادثات بين الطرفين لاستيراد الغاز الإسرائيلي عقب الحكم الصادر من غرفة التجارة الدولية أن شركات الغاز المصرية يجب أن تعوض شركة الكهرباء الإسرائيلية 1.76 مليار دولار بسبب توقف إمدادات الغاز المصري منذ عام 2012.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала