انتصارات الجيش السوري وحلفائه تتوالى في ريف حلب الشمالي

© Sputnik . Ali Abrahimريف حلب والجيش السوري
ريف حلب والجيش السوري - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قام الجيش السوري بتوسيع نطاق سيطرته بريف حلب الشمالي والشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات مسلّحي تنظيم "داعش" في الطيبة.

الجيش السوري - سبوتنيك عربي
الجيش السوري يوسع عملياته في المحور الشرقي المتاخم لريف إدلب
أكد مصدر عسكري، لـ سبوتنيك، أن وحدات الهندسة قامت بتمشيط قرية الطيبة ومزارعها لتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون بغية إعاقة تقدم الجيش، قبل وقوع عدد منهم قتلى، وفرار من تبقى  وتكبيدهم خسائر كبيرة.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين لجان الدفاع الشعبية (الاكراد) والمجموعات المسلحة داخل مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي، بعد كسر اللجان دفاعات المسلحين من الجهة الغربية للمدينة وتقدمهم لعمقها.

ويأتي هذا التقدم في ريف حلب الشمالي بعد تقدم للجيش السوري وحلفائه بغطاء جوي روسي في المنطقة نفسها، ما وضع الإرهابيين في حصار بين قوات الجيش  السوري والمقاتلين الأكراد

كما أعلنت القوات الكردية السيطرة الكاملة على قرية عين دقنة، وقطع الطريق الذي يصل تل رفعت بـ أعزاز بتغطية من الطيران الروسي، وتمكنت من سحب جثث 15 مسلحا من "جبهة النصرة"، وأسر عدد كبير منهم.

وفي السياق ذاته، يستمر الجيش السوري وحلفاؤه باستهداف مواقع إمداد المسلحين في ريف حلب الشمالي في إطار الحملة العسكرية الهادفة إلى استئصال الإرهاب من ريف حلب، وتحديدا في عندان وحيان وبيانون وحريتان، كما واصل الجيش تعزيز وتثبيت المواقع الاستراتيجية التي سيطر عليها في قرية الطامورة، ومرتفعاتها ومقالعها المشرفة على الطريق الذي يربط الريف الشمالي بمدينة حلب.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала