البرلمان الليبي لـ"سبوتنيك": تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق

© YouTube/Sarajفايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية
فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان الليبي، طارق الجروشي، لـ "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، إنه تم تأجيل جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق التي يترأسها فايز السراج، لجلسة غدا الثلاثاء.

 وأضاف الجروشي، " ناقشنا في جلسة اليوم الاثنين، مستقبل الحكومة ومنحها الثقة من عدمه… المجلس الرئاسي لم يحضر جلسة اليوم".

وتابع "… رئيس مجلس النواب عقيلة صالح،  قرر  عقد جلسة للبرلمان غدا الساعة العاشرة صباحا  للتصويت على منح  الثقة لحكومة الوفاق من عدمه…".

 وقال "…  شددنا خلال جلسة اليوم الاثنين، على أن يكون هناك تعديل للإعلان الدستوري حتى يتضمن الاتفاق السياسي (اتفاق الصخيرات)، لكي تكون هذه الحكومة مبنية على قاعدة شرعية قانونية دستورية سليمة…".

وأوضح الجروشي، " قراءتي للمشهد، اليوم، النواب منقسمين… أعتقد أن نصف النواب يريدون أن تمر الحكومة و النصف الآخر لا يريد… علينا أن ننتظر لجلسة الغد….".

و فيما يتعلق بحقيبة وزارة الدفاع، قال " كعضو لجنة دفاع  في البرلمان، أرى أن العقيد المهدي البرغثي لا يصلح لهذه المرحلة بالذات… نحن نريد شخصية قوية صارمة حربية لها علاقات دولية ولها علاقات دولية…".

وبسؤاله عما إذا كان المسؤولون في ليبيا على علم مسبق بالغارات الجوية التي شنتها واشنطن على معاقل "داعش" غرب ليبيا، الجمعة الماضي، قال "… كل الضربات الجوية التي يتم تنفيذها في المناطق التي يسيطر عليها الجيش الليبي يكون هناك تنسيق مع غرفة عمليات سلاح الدفاع الجوي…".

وأوضح أن "… الجيش الليبي يسيطر على رقعة كبيرة من الأراضي الليبية فيما عدا الجهة الغربية وجزء من الجنوب… صبراتة يسيطر عليها "داعش" والميليشيات المسلحة…".

وأشار إلى أنه كانت هناك توقعات بوقوع غارات جوية على معاقل "داعش" في  صبراتة غرب ليبيا، قائلا "… أتوقع أيضا ضربات جوية مماثلة على مواقع التنظيم الإرهابي في الأيام القليلة في  سرت وصبراتة…".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала