غندور: التدخل في سوريا سابق لأوانه

© AFP 2022 / Ashraf Shazlyإبراهيم غندور
إبراهيم غندور - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد وزير خارجية السوداني إبراهيم غندور، أن الحديث بالتدخل العسكري في سوريا سابق لأوانه في وقت الحالي، مؤكداً في ذات الوقت التزام السودان بإطار التحالف الإسلامي العربي العسكري.

الخرطوم- سبوتنيك  وأوضح غندور، في تصريحات صحفية بالخرطوم اليوم الاثنين، أن "قضية التدخل العسكري في سوريا سابق لأوانه، وليس مطروحاً للنقاش في الوقت الراهن، لكن السودان ملتزم في إطار هذا الحلف الإسلامي".

وأضاف غندور، أن [وزير الخارجية السعودي عادل] الجبير جاء يحمل رسالة شفهية من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس السوداني، عمر البشير تتناول العلاقات التاريخية بين البلدين.

وقال "قد تطابقت وجهات النظر كالعادة في كل شيء حول الأحداث التي تحري في المنطقة العربية"، مشيراً إلى أن الرئيس السوداني، وجه باستمرار التنسيق مع السعودية في كل القضايا التي تهم البلدين.

ومن جانبه، قال الجبير إن "العلاقات بين البلدين تتميز بأنها تاريخية إلى جانب وجود استثمارات مشتركة"، مؤكداً أن "وجهات النظر متطابقة حيال القضايا المنطقة".

وأضاف الجبير، تناولنا النقاش مع الرئيس السوداني، القضية الفلسطينية، والأوضاع في سوريا واليمن والصومال وليبيا. وأكدنا ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأثنى وزير الخارجية السعودي، على دور السودان ومشاركته في التحالف العربي في عاصفة الحزم والتحالف الإسلامي من أجل محاربة الإرهاب والتطرف.

كان مستشار وزير الدفاع السعودي، العميد الركن أحمد عسيري أكد، يوم الجمعة الماضي، مجدّداً أن "قرار المملكة بإرسال قوات برية لسوريا نهائي لا رجعة فيه، وأن خبراء التحالف العسكريين يبحثون الآن في تفاصيل العملية"، وأشار إلى أن "الحديث يجري عن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية وليس التحالف الإسلامي الذي تترأسه السعودية".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала