بعد السعودية.. الإمارات تمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان

© AP Photo / Kirsty Wigglesworthرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
فور أن أطلقت الخارجية السعودية تحذيرات لرعاياها من السفر إلى لبنان وحثها المتواجدين فيه على مغادرة البلاد من أجل سلامتهم، قامت الإمارات بخطوة مماثلة مع الإعلان عن خفض بعثتها الديبلوماسية في بيروت إلى "حدها ألأدنى".

حذت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، حذو المملكة العربي السعودية، بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان وخفض بعثتها الدبلوماسية فيه، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وجاء في بيان نشرته وكالة "وام"، "أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان.. وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء"، وأنها قررت "تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى".

ويأتي ذلك بعد أقل من ساعة من تحذيرات أطلقتها الخارجية السعودية تحذر فيها مواطنيها من السفر إلى لبنان وتحث الموجودين هناك على مغادرته من أجل سلامتهم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول في الخارجية، أن "الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة".

ورغم أن السعودية سبق لها وأن أطلقت تحذيرات سابقة بشأن الأمن في لبنان، إلا أن هذا البيان يأتي في وقت حساس في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وقالت المملكة الأسبوع الماضي، إنها أوقفت مساعدات للجيش اللبناني ردا على عدم تنديد لبنان بهجمات محتجين إيرانيين على البعثات الدبلوماسية السعودية في يناير/ كانون الثاني الماضي.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала