الأرق والملل والأصدقاء أسباب تدفعك لزيارة الطبيب النفسي وإلا...

© planet-todayالاكتئاب
الاكتئاب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أشياء بسيطة تحدث لكثير منا عادة، لكننا لا ننتبه إليه ونتوقع انها مجرد أزمة بسيطة وتمر، إلا أن مجموعة من علماء النفس الأمريكين حددوا 5 حالات يتوجب فيها استشارة الطبيب النفسي.

ويرى العلماء أن هذه الحالات تشير إلى أن المريض لا يستطيع التغلب على ما يعانيه بنفسه وإنما يحتاج لمساعدة الأطباء، على الرغم من اعتقاد الكثيرين بأن الأمر اعتيادي، لكن بعض هذه المشكلات البسيطة قد تؤدي إلى عواقب وخيمة.

عدم وجود أصدقاء:
الحالة الاولى التي حددها العلماء هي عدم وجود الأصدقاء، فإذا كنت تعيش وحيدا دون أصدقاء تحكي لهم عن المشكلات التي تواجهك، يجب عليك التوجه للطبيب النفسي واستشارته.

الأرق وفقدان الشهية:
ثاني هذه الحالات هي الأرق وفقدان الشهية، إذ ينصح العلماء المريض الذي يعاني من الأرق وفقدان الشهية باستشارة الطبيب النفسي، إذ أن هذا الأمر قد يشير إلى وجود اضطرابات نفسية خطيرة.

فقدان الاهتمام بالعمل
الحالة الثالثة وهي مهمة للغاية ويجب أن نولي لها اهتماما كبيرا حسبما يعتقد العلماء هي حالة فقدان الاهتمام بالعمل، ويرى العلماء أنه في هذه الحالة من الواجب أخذ عطلة بشكل ضروري لعودة الأمور إلى طبيعتها.

الفتور تجاه الحياة:
الأصعب من فقدان الاهتمام بالعمل هو فقدان الاهتمام بالحياة نفسها وتصبح الحياة أكثر فتور فلا تلتقي بأصدقاء وتتجنب المحادثات وعلى الأرجح يصحب ذلك اكتئاب حاد وقد يؤدي للانتحار.

الهواجس والذكريات السيئة:
الحالة الخامسة والأخيرة هي الهواجس أو الذكريات غير السارة، وفي هذه الحالة يجب بشكل عاجل استشارة الطبيب النفسي قبل مواجهة عواقب وخيمة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала