الجيش اليمني يستعد للسيطرة على محافظة مأرب

© AP Photo / Hani Mohammedاليمن
اليمن - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أكد المتحدث باسم الجيش اليمني العميد شرف غالب لقمان، لـ "سبوتنيك"، الأحد، أن قوات الجيش مدعومة باللجان الشعبية التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، تستعد الأيام القادمة، لشن هجمات مضادة لاستعادة السيطرة على كامل محافظة مأرب التي تسيطر قوات خليجية موالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على أجزاء منها.

وأضاف لقمان "…  الجيش اليمني مسيطر على جزء كبير من مأرب وقوات العدوان تسيطر على جزء أيضا… نحن قادرون على استعادة السيطرة على مأرب بالكامل… نحن نتمهل لأننا لا نريد مزيد من الخسائر…".

وتابع "… تصدينا لأكثر من عشرون هجمة، شنها تحالف العدوان بدعم جوي لاستعادة السيطرة على بعض المواقع في مأرب… في الوقت المناسب سنستعيد كامل سيطرتنا على مأرب…".

وحول سيطرة قوات التحالف الذي تقوده السعودية على مديرية ذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن و التي تؤدي لمضيق باب المندب الاستراتيجي، قال "… تحالف العدوان سيطر على بعض المواقع خارج مديرية ذباب نتيجة القصف الجوي المكثف والمتواصل… اضطررنا للانسحاب وسوف نستعيد السيطرة عليها من جديد…".

وقال أن " الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران بالكامل على المنطقة وعلى باب المندب… نسيطر على كل الجبال المطلة على المنطقة وعلى الطريق التجاري و الدولي وكل الطرق المؤدية إلى باب المندب…".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала