الكرملين: تطبيق الهدنة في سوريا لن يكون سهلا

© Sputnik . Natalia Seliverstovaدميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس فلاديمير بوتين
دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يرى الكرملين أن تنفيذ اتفاق الهدنة في سوريا لن يكون سهلا.

وقال دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، في تصريح، اليوم الاثنين، إن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي باراك أوباما شددا منذ البداية على أن الطريق إلى إحلال هدنة مستقرة في سوريا لن يكون سهلا نظرا لتعقيدات الموقف هناك أصلا.
وأضاف بيسكوف أن الشيء الأهم حاليا، بحسب بيانات العسكريين الروس في سوريا، أن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ فعلا اعتبارا من 27 فبراير/شباط الحالي، ويجري التقيد بشروط الهدنة بصورة عامة رغم بعض الخروقات الميدانية.

سيرغي لافروف - سبوتنيك عربي
لافروف وكيري يؤكدان أهمية التنسيق العسكري في الشأن السوري

كما قال بيسكوف: "ندعو شركاءنا الأجانب إلى توخي الحذر في توجيه اتهامات إلى أي جهة كانت، بما في ذلك روسيا، بخصوص خرق الهدنة في سوريا".
وأفادت وزارة الخارجية الروسية، في الوقت نفسه، بأن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أجرى اتصالا هاتفيا، أمس الأحد، مع نظيره الأمريكي جون كيري حول التطورات في سوريا بعد إعلان وقف إطلاق النار هناك.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان أن الوزيرين تبادلا تقييماتهما لكيفية تطبيق وقف الأعمال القتالية في سوريا، وأشارا إلى أهمية التنسيق العسكري الوثيق بين موسكو وواشنطن في الشأن السوري.

كما جاء في البيان أن الطرفين شددا على عدم قبول ضخ تقارير إعلامية استفزازية حول الخروقات المزعومة لوقف إطلاق النار في البلاد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала