تغريم "جونسون أند جونسون" 55 مليون دولار بسبب منتج مسرطن

© YouTube.comجونسون أند جونسون
جونسون أند جونسون - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ألزمت محكمة أمريكية شركة "جونسون آند جونسون" بدفع تعويضات تتجاوز 55 مليون دولار لسيدة أمريكية، قالت، إن استخدامها مسحوق "تالك" الذي تنتجه الشركة تسبب في إصابتها بسرطان المبيض.

وقالت غلوريا ريستيسوند، 62 عاما، إنها كانت تستخدم المسحوق الذي تنتجه شركة "جونسون أند جونسون" لعشرات السنين لتنظيف أعضائها التناسلية.

وتصر الشركة، التي تواجه نحو 1200 قضية مماثلة، على أن منتجاتها آمنة وتقول إنها ستطعن في الحكم الصادر.

ويقول باحثون، وجود صلة بين إصابة المبيض بالسرطان واستخدام المنتج غير مؤكدة.

وكانت الشركة قد دفعت في فبراير/ شباط مبلغ 72 مليون دولار تعويضا في قضية مماثلة.

وحالة ريستيسوند شخصت بإصابتها بسرطان المبيض في عام 2011 واضطرت إلى إجراء عملية استئصال رحم وجراحات ذات صلة بحالتها المرضية، وهي حاليا في مرحلة الشفاء من مرض السرطان.

وبعد جلسات قضائية استغرقت ثلاثة أسابيع في ولاية ميسوري الأمريكية، حكمت محكمة الولاية بتعويض السيدة بقيمة 5 ملايين دولار ودفع 50 مليون دولار كتعويض تأديبي.

وقال جي بيسلي، محامي ريستيسوند، إن موكلته راضية بالحكم، مضيفا أن قرار هيئة المحلفين ينبغي أن "ينهي الخصومة"، وأن يجبر الشركة على تسوية ما تبقى من قضايا.

ووفقا لـ "BBC"، قالت كارول جودريتش المتحدثة باسم "جونسون أند جونسون"، إن الحكم يتعارض مع أبحاث أجريت على مدار 30 عاما تؤكد سلامة استخدام مسحوق "تالك" في أغراض التجميل، وأضافت أن الشركة تعتزم الطعن في الحكم وستظل تدافع عن سلامة منتجاتها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала