بالصور...أميرة الجليد الروسية تبلغ 18 عاما وتحقق إنجازات رهيبة

© Sputnik . Vladimir Pesnya / الذهاب إلى بنك الصورЮлия Липницкая (Россия) во время показательного выступления на XXII зимних Олимпийских играх в Сочи
Юлия Липницкая (Россия) во время показательного выступления на XXII зимних Олимпийских играх в Сочи - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
يوجد فى روسيا العديد من أبطال الرياضة، فى مختلف القطاعات حيث تعمل روسيا على تربية الأطفال منذ الصغر على ضرورة تعلم الرياضة والتفوق فيها، ومثال على هذا هي الروسية يوليا ليبيتسكايا وهي متزلجة على الجليد من روسيا من مواليد 5 يونيو 1998 في مدينة ييكاتيرينبرغ.

وُلدت يوليا في يكاتيرينبورغ، وبدأت التزلج الفني في الرابعة من عمرها. لكن فرصها في مدينتها كانت محدودة، لذلك انتقلت إلى موسكو بالعام 2009 للتدرب على يد إتيري توتبيريدز الشهير. تتذكر ليبيتسكايا أنها كانت مستعدة للتوقف عن التزلج الفني في حال رفضها توتبيريدز كطالبة عنده. ولحسن الحظ، لاحظ المدرب أنّ يوليا تتمتع بإمكانيات لا تُصدّق وقبلها على الفور.

© Sputnik . Grigory Sisoev / الذهاب إلى بنك الصوريوليا ليبيتسكايا
يوليا ليبيتسكايا - سبوتنيك عربي
يوليا ليبيتسكايا

في منافسات 2011 و2012، ربحت ليبيتسكايا كل منافسات الصغار التي شاركت بها، بما في ذلك الجائزة الكبرى  (Grand Prix)للتزلج الفني. في السنة التالية ربحت ميداليتين في فئة الكبار في بطولة الجائزة الكبرى  (Grand Prix)أيضاً، لكنها أُجبرت على التخلي عن الجولة النهائية في المنافسة بسبب إصابات خلال جلسات التدريب.

© Sputnik . Vladimir Pesnya / الذهاب إلى بنك الصوريوليا ليبيتسكايا
يوليا ليبيتسكايا - سبوتنيك عربي
يوليا ليبيتسكايا

في العام 2012، بدأت ليبيتسكايا باختبار تغيرات غير عادية بالنسبة للفتيات بعمرها، بما في ذلك النمو المفاجئ وزيادة الوزن، مدربة ليبيتسكايا الأولى، إيلينا ليفكوفيتس، تذكرت أن المتزلجة الشابة أرادت إنهاء مسيرتها المهنية عند هذه النقطة. حيث قالت ليفكوفيتش:" لم تفهم ماذا يحدث لها، ماذا تفعل بذراعيها وساقيها. لقد حدثت معها مشاكل في التدريب".

© Sputnik . Maxim Bogodvid / الذهاب إلى بنك الصوريوليا ليبيتسكايا
يوليا ليبيتسكايا - سبوتنيك عربي
يوليا ليبيتسكايا

شاركت يوليا في منافسات كأس العالم 2014، وفازت ببطولة أوروبا 2014، وأحرزت المرتبة الثانية في بطولة العالم للصغار 2013، وميدالية فضية في الجائزة الكبرى (Grand Prix) 2013/2014، وميدالية فضية في بطولة روسيا 2012 و2014، وبطولة روسيا للصغار 2012، وفازت في الجائزة الكبرى (Grand Prix) للصغار 2011-2012. بحلول يناير/ كانون الثاني، صُنفت في المرتبة الثالثة على مستوى العالم من قبل الاتحاد العالمي للتزلج ISU.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала