كيسيليوف: عالمنا اليوم بحاجة إلى تعددية إعلامية

© Sputnik . Sergei Pyatakov / الذهاب إلى بنك الصوردميتري كيسيليوف مدير عام وكالة "روسيا سيغودنيا"
دميتري كيسيليوف مدير عام وكالة روسيا سيغودنيا - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال دميتري كيسيليوف، مدير عام وكالة "روسيا سيغودنيا" (روسيا اليوم)، إن عالمنا اليوم يشعر بحاجة متزايدة إلى مصادر معلومات متنوعة وبديلة عن تلك التي تفرضها الولايات المتحدة وحلفاؤها على الصحافة الدولية على شاكلة ما يسمى بـ "تيارات سائدة" تروق لها وتخدم مصالحها.

وتنبع هذه الحاجة أيضا عن سعي الشعوب إلى العيش في عالم متعدد الأقطاب، حيث يمكن لها تحقيق حقوقها السيادية في اختيار نمط تطورها المستقل مع الحفاظ على تقاليدها القومية الأصيلة ووجود وسائل إعلام وطنية لها تعكس  قضاياها المصيرية واهتماماتها الفعلية وليس المستوردة من مراكز دعائية أمريكية وغربية أخرى.        

جاءت تصريحات كيسيليوف في كلمة ألقاها في منتدى إعلامي دولي افتتح اليوم في العاصمة الروسية موسكو تحت شعار "عصر جديد للصحافة: وداعا للتيار السائد".

نادي عصر جديد للصحافة: وداعا للتيار السائد - سبوتنيك عربي
منتدى إعلامي دولي في موسكو حول "عصر جديد للصحافة"
وقامت مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية بتنظيم هذا الملتقى الذي تستمر فعالياته يومي 6 و7 يونيو/حزيران، بمشاركة خبراء إعلاميين من 30 بلدا من بلدان العالم، بما فيها روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين، الهند، مصر، سوريا، لبنان، الإمارات العربية المتحدة.

وسيبحث المشاركون في المنتدى أهم العمليات الجارية على صعيد وسائل الإعلام الحديثة عبر العالم، في مسعى لتبيان التيارات الأساسية العامة.

ومن المتوقع أن يشهد الملتقى أيضا التوقيع على عدد من اتفاقات تعاون بين مختلف المؤسسات الإعلامية الوطنية الحاضرة لهذه الفعالية، المكرسة للذكرى الـ75 لتأسيس "مكتب الإعلام السوفيتي" الشهير مع بداية الحرب الوطنية العظمى (1941 — 1945) ضد ألمانيا الفاشية. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала