مايكروسوفت تستحوذ على أسهم "لينكد إن"

© East News / UPI Photo/keizo Moriشركة مايكروسوفت
شركة مايكروسوفت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت شركة "مايكروسوفت" عملاق تقنيات الحاسوب في العالم، اليوم الاثنين، الاتفاق على شراء أسهم موقع شبكة التواصل الاجتماعي المهنية "لينكد إن" بقيمة 26.2 مليار دولار أمريكي بواقع 196 دولاراً للسهم الواحد، وذلك حسبما جاء على الموقع الرسمي لمايكروسوفت.

القاهرة  - سبوتنيك.
وجاء في البيان المقتضب أن مايكروسوفت "ستدفع قيمة الصفقة نقداً".
وقالت مايكروسوفت "ستحتفظ لينكد إن بعلامتها التجارية المميزة واستقلاها"، مشيرة إلى أن مجلسي إدارة الشركتين وافقا بالإجماع على الصفقة، وسيبقى رئيسه التنفيذي جيف وينر في منصبه على أن يقدم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيلا نادالا.
وقالت نادالا، في البيان، إن "فريق لينكد أسس مشروعا رائعا يتمركز حول جمع المهنيين حول العالم، ومعا يمكننا تسريع نمو لينكد إن، بالإضافة إلى مايكروسوفت أوفيس 365،" وهي مجموعة من البرمجيات التي تقدمها شركة "مايكروسوفت" مثل "مايكروسوفت ورد" و"مايكروسوفت إيكسل".
وأضافت أنها ستمول تلك الصفقة بشكل مبدئي من خلال إصدار أدوات دين جديدة وأكدت عزمها إكمال التفويض القائم الخاص بإعادة شراء أسهم بقيمة 40 مليار دولار بحلول 31 كانون الأول/ديسمبر 2016.
وأوضحت الشركة أنها ستقوم بشراء سهم الشركة بزيادة 50 بالمئة عن سعر إغلاق السهم عند 131.08 دولار يوم الجمعة، فيما ارتفعت أسهم "لينكد إن" 49 بالمئة قبل فتح سوق الأسهم الاثنين.
ويشار إلى أن "لينكد إن" حصدت ثلاثة مليارات دولار من الإيرادات في العام الماضي، وهي تعد ارتفاعا بنسبة 35 في المائة عن العام السابق، كما لديها 433 مليون عضو حول العالم، وهو ارتفاع بنسبة 19 بالمئة.
ولكن أسهم شبكة التواصل الاجتماعي المهنية انخفضت بنسبة 42 بالمئة خلال هذا العام، قبل الإعلان عن الصفقة، بعد أن حذرت ملاك أسهمها في فبراير/شباط الماضي من عائدات وأرباح مخيبة للآمال في المستقبل. وكان السهم قد تم تداوله سابقا بسعر مرتفع جدا بالنسبة لتوقعات الأرباح، بناء على افتراض أن النمو سيستمر بسرعة فائقة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала