هبوط قاس للمرحلة الأولى من صاروخ "فالكون 9"...(فيديو)

© AP Photo / John Raouxفالكون 9
فالكون 9 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
ذكرت شركة "سبيس إكس" للصناعات الفضائية أن المرحلة الأولى من صاروخ "فالكون 9" التابع لها لم تتمكن من القيام بهبوط ناجح على منصة عائمة في المحيط الأطلسي بعد إطلاق قمري "يوتيلسات 117 ويست بي" و"أي بي أس 2 أي" للاتصال، ولم يتسن الحفاظ على الصاروخ بعد الهبوط القاسي له.

واشنطن — سبوتنيك

هذا وتم إطلاق الصاروخ في الساعة 17:29 بتوقيت موسكو، وكان من المقرر أن تعود المرحلة الأولى من الصاروخ إلى المنصة في المحيط الأطلسي بعد 9 دقائق من لحظة الإطلاق، ولكن بعد ظهور الدخان وألسنة اللهب على الشاشة وكان واضحا أنها جزء من الصاروخ، في هذه اللحظة انقطع الإرسال.

وقالت المذيعة التي بثت عملية إطلاق الصاروخ باسم شركة "سبيس إكس": "للأسف خسرنا الصاروخ، لكننا حصلنا على معلومات قيمة كثيرة".

وكانت المهمة الرئيسية لـ "فالكون 9" قد تضمنت إطلاق قمرين اصطناعيين لشركة بوينغ، "يوتيلسات 117 ويست بي و"أي بي أس 2 أي، للاتصال.

ويذكر أن الشركة التي تأمل بتحقيق إمكانية استخدام مراحل الصاروخ لأكثر من مرة، قد أنجزت قبل ذلك هبوطا ناجحا للمرحلة الأولى خلال أربع مرات: الأولى في كانون الأول/ ديسمبر، على ميناء فضائي وثلاث مرات على منصة عائمة حملت اسما شعريا " بالطبع، أنا ما زلت أحبك".

أرشيف:

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала