مصادر رسمية تنفي لـ"سبوتنيك" تشكيل حكومة سورية جديدة

© Sputnik . Alexander Yuriev / الذهاب إلى بنك الصوردمشق
دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
نفت وكالة الأنباء السورية (سانا)، الخميس، ما جرى تداوله من أخبار بشأن تشكيل حكومة سورية جديدة.

العاصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي
عماد خميس رئيسا للحكومة السورية الجديدة
وقالت "سانا" إن التشكيل الحكومي يتم وفق الأساليب والطرق الدستورية، وكل ما أذيع أو نشر في مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية أخرى غير دقيق إطلاقا.

وكانت وسائل إعلام قالت إنه تم تكليف وزير الكهرباء السوري الحالي عماد خميس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة.

وفي نفس الوقت، أكد مصدر رسمي من رئاسة مجلس الوزراء السوري، لمراسل "سبوتنيك"،  أنه لا صحة للأنباء التي وردت منذ صباح اليوم حول تشكيل الحكومة السورية الجديدة.

وأشار المصدر، إلى أنه لم يتم تحديد موعد دقيق لتشكيل الحكومة الجديدة.

من جهة ثانية، أشار مصدر من وزارة الكهرباء ، لمراسل "سبوتنيك"، أن وزير الكهرباء المهندس عماد خميس في مكتبه بالوزارة منذ صباح اليوم وهو يمارس عمله كوزير، ولم يتم إخبار الوزارة بمثل هذا الخبر المتداول.

وكانت قناة RT عبر موقعها، قد نشرت صباح اليوم وفق مصادرها الخاصة، أنه تم تكليف وزير الكهرباء السوري الحالي عماد خميس بتشكيل الحكومة السورية الجديدة.

وذكر الخبر أسماء طاقمه الحكومي الجديد الذي يضم 12 وزيرا جديدا، مع احتفاظ الوزارات السيادية بوزرائها الحاليين وهم: وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، ووزير الداخلية محمد الشعار، ووزير الدفاع فهد جاسم الفريج،  ووزير المالية إسماعيل إسماعيل.

ودخل إلى الحكومة الجديدة كل من فارس الشهابي نائبا لرئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية — وزيرا للصناعة، وحيان سليمان وزيراً للاقتصاد، وبشر الصبان وزيراً للإدارة المحلية، ومحمد جهاد اللحام وزيرا للعدل، وهلال هلال وزيراً للاتصالات، ونصوح سمنية وزيراً للكهرباء، والسفير علي عبد الكريم وزيراً للإعلام، وراما عزيز وزيرة للزراعة، وعماد الأصيل وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، وفاديا ديب وزيرة للصحة ، وفرح المطلق وزيراً للتربية.

وكانت مواقع في الشبكة العنكبوتية ووسائل إعلامية أخرى تناولت خبراً عن تشكيل الحكومة السورية الجديدة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала