مركز "حميميم": صمود نظام التهدئة في حلب

© Sputnik . Mikhail Voskresenskiyبناية مدمرة في حلب
بناية مدمرة في حلب - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا، الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية، أن نظام التهدئة الذي تم إعلانه في مدينة حلب السورية لمدة 48 ساعة اعتبارا من منتصف ليلة السادس عشر من يونيو/حزيران الحالي، يستمر سريانه حتى الآن.

حميميم — سبوتنيك

كما ذكر المركز في بيان أصدره صباح اليوم الجمعة، أنه تم تمديد الهدنة في داريا بريف دمشق حتى الساعة 24:00 من يوم 18 يونيو/حزيران.
وجاء في البيان في هذا الصدد أن عدد المدن والبلدات  والقرى التي أعلنت انضمامها إلى الهدنة المعلن عنها في سوريا في 27 فبراير/شباط الماضي، ارتفع إلى 152، بعد أن تيسر إبرام اتفاقين بهذا الخصوص مع ممثلين عن بلدتين في محافظة حمص.

وأشار البيان إلى أن الطيران الروسي وكذلك السوري لم يوجه ضربات إلى مواقع لمجموعات مسلحة سبق أن أعلنت انضمامها إلى وقف إطلاق النار وأبلغت مركزي التنسيق الروسي في "حميميم" والأمريكي في العاصمة الأردنية عمان بمواقع تواجدها بدقة.

أنقاض مبان مدمرة في مدينة حلب - سبوتنيك عربي
روسيا تعلن عن هدنة في حلب لمدة 48 ساعة

ولفت مركز "حميميم" في الوقت ذاته إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" خرقوا نظام وقف إطلاق النار 4 مرات  خلال الساعات الـ24 الماضية، حيث قصفوا من مدافع هاون مواقع للجيش السوري في بلدات جوبر وحوش الخياط وحرستا البصل.

وفي غضون ذلك واصلت التنظيمات غير المشمولة بنظام الهدنة باعتبارها "إرهابية"، بحسب تصنيف مجلس الأمن الدولي، عملياتها الهادفة إلى تعطيل نظام التهدئة. وذكر المركز أن مسلحي "جبهة النصرة" قصفوا من راجمات صواريخ ومدافع هاون عددا من البلدات، في ريفي حماة ودمشق والقنيطرة، وكذلك في حلب وريفها.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала