القوات العراقية تحرر قائممقامية الفلوجة

© AFP 2022 / MOADH AL-DULAIMIالجيش العراقي
الجيش العراقي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن الفريق رائد شاكر جودت، قائد الشرطة الاتحادية في العراق، أن الشرطة الاتحادية حررت قائممقامية الفلوجة، ورفعت العلم العراقي فوق المبنى.

هذا وكانت القوات العراقية المشتركة على مسافة قريبة جدا من المجمّع الحكومي وسط مدينة الفلوجة بعد معارك عنيفة، فيما تحدثت أنباء عن فرار ما تبقّى من عناصر "داعش" نحو جزيرة الخالدية شمالا، وسُجل تراجع في حدة القتال.

جنوب الفلوجة - سبوتنيك عربي
"داعش" ينسحب من الفلوجة
وبحسب قائد عمليات الفلوجة، فإن المعارك لا تزال منوطة بجهاز مكافحة الإرهاب وقوات مساندة، حيث يخوض الجهاز معارك نوعية ضد المتطرفين تمكن من خلالها رفع العلم العراقي فوق الملعب الأولمبي في المدينة والسيطرة على شارع ستين وفرض سيطرة شبه كاملة على الحي الصناعي.

وتحدثت المصادر العسكرية والأمنية عن التطورات الميدانية أنها جاءت بعد تقدم القوات من كافة المحاور وانهيار دفاعات التنظيم، بمساعدة طيران التحالف والجيش مع تأمين خروج آمن لآلاف العائلات من المناطق الساخنة.

من جانبه، تحدث الناطق باسم العمليات المشتركة عن نجاح القوات المشتركة في استعادة جسر الموظفين وسط مركز الفلوجة التي لم يتبق للتنظيم فيه إلا القليل بعد مقتل العشرات من عناصره وهروب آخرين، بحسب "العربية.نت".

الهروب تحدث عنه قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، مؤكدا توجه المتطرفين نحو منطقتي الحلابسة والبوعلوان غربي المدينة، لكنه أضاف أن تلك المناطق تشهد انتشارا كبيرا للقوات العراقية.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала