العربي يدين التفجير الإرهابي على الحدود الأردنية السورية

© AFP 2022 / Muhamed El-Shahedنبيل العربي
نبيل العربي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أجرى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي اتصالا هاتفيا، اليوم الثلاثاء، مع ناصر جودة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الأردني، أعرب فيه عن إدانته الشديدة للتفجير الإرهابي الذي استهدف فجر اليوم موقعا للجيش الأردني في منطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية، مما أدى إلى وقوع عدد من القتلى والجرحى بين الجنود الأردنيين.

وأفاد بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة بأن الأمين العام، توجه خلال الاتصال، بخالص العزاء والمواساة للملك عبد الله الثاني عاهل الأردن ولأهالي الشهداء ولحكومة وشعب الأردن، كما تمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

الأردن - سبوتنيك عربي
مقتل 6 من أفراد حرس الحدود الأردني بهجوم إرهابي
ووفقا لوكالة "أنباء الشرق الأوسط"، أشاد العربي بالجهود المقدرة التي تضطلع بها المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة الإرهاب، وما تتحمله من أعباء في هذا المجال، مؤكدا على تضامن جامعة الدول العربية التام مع حكومة المملكة وشعبها.

وأكد العربي مجددا على ضرورة مواصلة الجهود لتفعيل القرار الصادر في 7/9/2014عن مجلس وزراء الخارجية العرب بشأن اتخاذ إجراءات جماعية للمواجهة الشاملة مع الإرهاب لاقتلاعه من جذوره ولصيانة الأمن القومي العربي.

يذكر أنه "في تمام الساعة 5:30 من صباح اليوم الثلاثاء، وعلى الساتر الترابي مقابل مخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان، وقع انفجار سيارة مفخخة، ما أدى إلى مقتل 6 وإصابة 14 من منتسبي القوات المسلحة الأردنية".    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала