مصر تتعاقد مع شركة بريطانية لتأمين المطارات

© Sputnik . Ministry of Civil Aviationتوقيع اتفاق تأمين المطارات
توقيع اتفاق تأمين المطارات - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
تم اليوم في العاصمة المصرية، توقيع عقد تعاون بين الشركة الوطنية "فالكون" لأمن المطارات وشركة "ريستراتا" البريطانية للاستشارات والتدريب، من أجل تدريب عناصر الأمن الجدد لشركة فالكون.

قام بتوقيع العقد من الجانب المصري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "فالكون" شريف خالد، ومن الجانب البريطاني، المدير التنفيذي لشركة "ريستراتا" مارك ألكسندر.

وتضمن الاتفاق على عقد لتدريب العاملين الجدد بشركة فالكون على أمن المطارات وبخاصة إجراءات تفتيش الركاب والحقائب بكافة مراحلها، وتوقيع عقد آخر للاستشارات الأمنية من خلال الخبراء بشركة "ريستراتا"، وذلك لمتابعة تنفيذ وتقييم التدريب والمتدربين أثناء عملهم، وكذلك وضع تقارير المخاطر الأمنية واقتراح التوصيات ومراجعة وتقييم إجراءات التفتيش،  بالإضافة إلى توقيع مذكرة تفاهم للبدء في إنشاء معهد تدريب أمني مشترك بين شركتي "ريستراتا" و"فالكون" بجمهورية مصر العربية يشمل كافة تخصصات التدريب في هذا المجال.

 وخلال مراسم توقيع العقد صرح وزير الطيران أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز أمن المطارات المصرية والتزامها الدائم بتبني أفضل النظم والعمليات المعتمدة وتطبيق أعلى الممارسات والمعايير العالمية لأمن المطارات. كما أعرب عن سعادته بهذا التعاون الذي سيسهم بشكل كبير في رفع كفاءة ومنهجية أداء العمل الأمني بالمطارات المصرية.

 ومن جانبه صرح شريف خالد أنه من المخطط أن يتم التدريب وفقا لأحدث برامج التدريب العالمية.  ومن المخطط أيضا أن تقوم العناصر المصرية التي سيتم تدريبها  بالاندماج  في المعهد التدريبي المزمع إقامته في جمهورية مصر العربية ليستمر التدريب وفقا لأحدث البرامج والنظم العالمية.

© Sputnik . Ministry of Civil Aviationتوقيع اتفاق تأمين المطارات
توقيع اتفاق تأمين المطارات - سبوتنيك عربي
توقيع اتفاق تأمين المطارات
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала