الحسن: سوريا تلتزم بالمعايير الدستورية تجاه المواطنين رغم الحرب الطاحنة

© Sputnik . Dmitry Vinogradov / الذهاب إلى بنك الصورالعاصمة السورية دمشق
العاصمة السورية دمشق - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال حسن الحسن الخبير الاستراتيجي والعسكري لـ "سبوتنيك" إن الدولة السورية بالرغم من ظروف الحرب الطاحنة، إلا أنها تلتزم بالقوانيين وبالمعايير الدستورية تجاه .المواطنيين، وأشاد بالدور الذي يقوم به الجيش السوري

ولفت إلى أن ليس فقط الجيش الذي يحارب ولكن جيوش أخرى في وزارة الصحة وجيش في وزارة الكهرباء واصفا الجميع بأنه يعمل كخلايا نحل.

واصفا السيد عماد الخميس بأنه وطنيا وموفقا  ومعطاء وعلى قدر المسؤولية. واستطرد، قائلا إنه من المفترض على أي وزارة جديدة أن تضع برنامجا ممنهجا واستراتيجية محددة وخططا سريعة طويلة وقصيرة المدى لحل الأزمات.

وأشار في حديثه أن واشنطن ومن يدور في فلكها هي الراعية الرسمية للإرهاب، وهيلاري كلنتون اعترفت بنفسها أن "داعش" من صناعتهم ومن رحم الاستخبارات الأمريكية.

واستنكر حديث البيت اللأبيض عن الحل السياسي يبقى في إطار التسطيح الفكري وما يجري في سوريا والمنطقة العربية يجري وفق استراتيجية أمريكية لإحراق المنطقة بأكملها.

وثمن الدور الروسي الفاعل دبلوماسيا وسياسيا وعسكريا  لوقوفها بجانب سوريا الذي أعاق المخطط الأمريكي. وأسهب في حديثه أن ألسنة اللهب ستلتهم سياستهم قريبا.

وتساءل أمريكا وبريطانيا وفرنسا شكلوا تحالفا دوليا ضد "داعش"، ولم يستطيعوا دحره حتى الآن،   هل "داعش" أقوى منهم  أم أنهم يرغبون في تواجد داعش لتحقيق مآربهم. هي فقط تستعرض إعلاميا.  وتساءل لماذا ترفض واشنطن حتى الآن  التنسيق مع موسكو في ما يتعلق بتحديد المجاميع الإرهابية أو تقديم لوائح لما يسمى بالمعارضة. 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала