الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على الشرق الأوسط

© Sputnik . Nikita Shohovالمرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون تلتقط صورة سيلفي لها مع المناصرين لها ولحزبها أثناء زيارتها لولاية كنتاكي.
المرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون تلتقط صورة سيلفي لها مع المناصرين لها ولحزبها أثناء زيارتها لولاية كنتاكي. - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
العالم ينتظر ويترقب من سيفوز في الانتخابات الرئاسية الامريكية هل ستكون كلينتون المدعومة بمال دول الخليج العربي واللوبيات اليهودية ام سيكون الفائز رجل الاعمال دونالد ترامب والذي هاجم دول الخليج عدة مرات والمتعصب لأمريكيته.

كالعادة الانتخابات الأمريكية تسبب جدلا واسعا في العالم، ولكن هذا الأمر مختلف كل السنوات السابقة،  والسبب الرئيسي أن  هناك ملفات حساسة يجب حلها بين الدولتين الأقوى في العالم روسيا وأمريكا، والإدارة الروسية بانتظار مع من ستتحاور للأعوام الأربعة القادمة كلينتون أم ترامب.

للحديث عن الانتخابات الأمريكية وتأثيرها على الشرق الأوسط، أجرت وكالة "سبوتنيك" حوارا مع الصحفي السوري الأمريكي ستيفن صهيوني.

سبوتنيك: العالم ينظر إلى أمريكا وينتظر انتخاباتها هل سيكون هناك تغيير في الإدارة الجديدة؟

صهيوني: الجميع يتفق أن أمريكا قوة عظمى في العالم وبرأيي نعم سيكون هناك تغيير بطريقة التعاطي مع الملفات الحساسة، فهناك فرق كبير بين هيلاري كلينتون التي تشبه سياسة أوباما ودونالد ترامب رجل الأعمال.

سبوتنيك: يقول بعض المحللين إن الأزمة السورية متعلقة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية كيف هذا؟

صهيوني: بالطبع الأزمة السورية متعلقة بالانتخابات الامريكية والسبب الأزمة السورية لم تعد محلية، إنما اصبحت أزمة دولية والقوى العظمى ستتفاوض مع بعضها حتى يتم حل هذه الأزمة وهذا ما تنتظره الإدارة الروسية لتتمكن من التفاوض مع الامريكيين بجدية.

سبوتنيك: السياسية الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية على مدى عقد من الزمن لم تتغير، هل برأيك ستتغير في هذه الانتخابات؟

صهيوني: برأيي هذه المرة مختلفه لأننا نرى حرب إعلامية وسياسية واقتصادية على دونالد ترامب والذي هو خارج سياق اللعبة السياسية، أما إن فازت كلينتون نعم لن يتغير شيء، ونرى حسب التقارير أن دول الخليج حتى الآن مولت حملة كلينتون الانتخابية بمبلغ يفوق الـ65 مليون دولار فقط لتربح كلينتون والإعلام الاسرائيلي يدعمها بقوة ايضا. هذا دليل ان اللوبيات العربية واليهودية في امريكا لا تريد ترامب.

سبوتنيك: العلاقات الروسية الأمريكية في أسوء حالاتها ما هي قراءتك للمرحلة القادمة بشأن هذه العلاقة؟

صهيوني: العلاقة بين البلدين حساسة جدا وسيكون هناك فرق ان ربحت كلينتون، فهذه العلاقة ستسوء أكثر ونرى هذا من تصريحاتها، أما إن ربح ترامب هذه العلاقة ستتحسن حسب قوله إنه يريد التفاوض مع الرئيس بوتين ولا يريد ان يبني عداء مع دولة مثل روسيا.

سبوتنيك: هناك علاقة وثيقة بين العدو الإسرائيلي وأمريكا هل ستتأثر بهذه الانتخابات؟

صهيوني: برأيي الشخصي كلا، فهناك خطوط حمراء لن تتغير ومنها العلاقة بين العدو الاسرائيلي وامريكا لأن هذه العلاقة تتحكم بها اللوبيات وليس البيت الأبيض أو أي رئيس يحكم أمريكا.

سبوتنيك: الصين دولة عظمى اليوم وتشكل تهديدا لأمريكا اقتصاديا قبل كل شيء، كيف سيتم التعامل مع الصين؟

صهيوني: العلاقة الامريكية الصينية في أسوء حالاتها اليوم والعلاقة بين البلدين اقتصادية، وبرأيي سيكون هناك تصعيد بين الطرفين وخاصة من الطرف الامريكي لأن الصين أصبحت تشكل خطرا حقيقيا عليها ولا أرى حلولا دبلوماسية أبدا بينهما.

أجرى الحوار نواف إبراهيم 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала