موسكو: برلين تُعد الخطة "ب"

تابعنا عبرTelegram
قال نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أليكسي ليخاتشوف،، في مؤتمر صحفي له في برلين: "هنا في برلين، تم وضع ما يسمى الخطة "ب" حول إمكانية اتفاق الشراكة بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. هذا الاتفاق، يشمل بلدان من مستوى أوكرانيا ومولدوفا مع الاتحاد الأوروبي".

برلين — سبوتنيك

وأضاف قائلا: "لم نفهم بعد كل العواقب المحتملة لما يسمى بريكست، ليس فقط من حيث الجغرافيا السياسية، بل من حيث تشكيل الميزانية الأوروبية، وتوزيع المقاعد في البرلمان الأوروبي، ولكن أيضا من وجهة نظر معدلات التجارة في قارتنا".

والجدير بالذكر أن أليكسي ليخاتشوف، شارك في اجتماع فريق العمل "الروسي — الألماني" للتعاون الاستراتيجي، في مجال المال والاقتصاد، الذي عقد في برلين للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات، وشهدت الدورة الثانية ضمن منصة الأعمال التجارية، صياغة موضوع باسم "التفاعل بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأوراسي — الخطوات العملية للتقارب".

وتجدر الإشارة إلى أن شراكة التعاون الاستراتيجي "الروسي — الألماني"، تأسست عام 2000 بمبادرة من المستشار الألماني غيرهارد شرودر، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكانت آخر مرة اجتمع فيها فريق العمل في يونيو/ حزيران 2013. واتخذ قرار استئناف جلسات الفريق بالرغم من العقوبات، خلال الاجتماع الذي جمع وزير التنمية الاقتصادية أليكسي أوليوكاييف، ونائب المستشارة الألمانية، وزير الاقتصاد والطاقة الألماني، سيغمار غابرييل، خلال شباط/ فبراير 2016.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала