00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
11:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:00 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:00 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل تدفع توصيات الأمم المتحدة الدول الغربية لمراجعة مواقفها من تمويل الأونروا؟
08:18 GMT
29 د
عرب بوينت بودكاست
نحو مليار جائع وأطنان من الطعام في النفايات
08:47 GMT
13 د
من الملعب
ريال مدريد ينتصر بالكلاسيكو على حساب برشلونة
09:03 GMT
27 د
مرايا العلوم
ما السر بين عالمنا وكون المرآة المظلمة؟
09:31 GMT
29 د
مساحة حرة
العالم العربي في قبضة التغير المناخي
10:29 GMT
31 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
11:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
تأثير الرؤى والأحلام على حياتنا
16:03 GMT
36 د
مرايا العلوم
بقايا أحد النجوم الأولى وحماية الأرض من الفضاء والنيوترينوز وبنية الكون
16:40 GMT
20 د
عرب بوينت بودكاست
المرأة الأم والعاملة...الصعوبات والتحديات
17:00 GMT
35 د
مساحة حرة
هل تحل مشكلات الجفاف في العالم العربي؟
17:36 GMT
24 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

ما هو سر مضيفات الطيران لدى الترحيب بالركاب (صور)

© AFP 2023 / Greg Woodمضيفات شركة الطيران الإماراتية "Emirates airline"
مضيفات شركة الطيران الإماراتية Emirates airline - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
يظن بعض الناس أن استقبال مضيفات الطيران في مختلف العالم هو من حسن آداب الضيافة والترحيب بركاب الطائرة، ولكن هناك سر وراء ذلك!.

إن استقبال الركاب على باب الطائرة هو تقييم لكل راكب خلال ثوان معدودة، والتأكد من عدم تسبب أحدهم بوقوع مشكلة أثناء صعوده أو دخوله إلى متن الطائرة، عندما تكون على ارتفاع 35 ألف قدم عن سطح البحر.

تقول غايا بيريغينو، إحدى مضيفات الطيران "إن شركات الطيران تحاول أن تشعر الركاب بالترحيب على متن الطائرة، وخلق انطباع مميز لديهم بأن طاقم الطائرة ودود ومضياف ويمكن الوثوق بأفراده. لكن في الواقع، تحاول المضيفة أن تحلل شخصية كل "راكب، عندما تفحص بطاقات الصعود على متن الطائرة وتتبادل المجاملات مع الركاب، وتحاول التأكد إن كان أي منهم في حالة مرض أو سكر، أو إذا ما كان في مزاج سي، وفيما إذا كان يمكن الاعتماد عليه في حالات الطوارئ".

وتقوم المضيفات أيضا بمراقبة الركاب، والتأكد إذا ما كان أحدهم يعاني من إصابة أو إعاقة جسدية، بحيث يصعب عليه الجلوس في أماكن معينة من الطائرة، وكذلك التأكد إذا كان هناك من يستطيع تقديم المساعدة في حال تعرض أي راكب لأي طارئ.

 علاوة على ذلك، تحاول المضيفات معرفة أي من الركاب لائق جسدياً ويتمتع ببنية قوية، وبإمكانه تقديم المساعدة في حال تعرضت الطائرة لهجوم أو محاولة اختطاف، أو حتى عند إبداء أي راكب تصرفاً عدوانياً، فيستطيع هذا الشخص أن يساعد طاقم الطائرة في السيطرة على الأمور على متنها.

نتمنى لكم رحلة شيقة وآمنة، دمتم بخير!

— وكالات.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала