مايكروسوفت تتهم قراصنة روس باستغلال ثغرة في ويندوز

© YouTube.comمايكروسوفت
مايكروسوفت - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قالت شركة "مايكروسوفت"، أمس الثلاثاء، إن مجموعة قراصنة، ارتبطت في السابق بالحكومة الروسية، تقوم بتسلل إلكتروني وهي المسؤولة عن هجمات إلكترونية في الآونة الأخيرة حيث تستغل ثغرة اكتشفت حديثاً في نظام تشغيل ويندوز.

وقال عملاق البرمجيات الأمريكية، في تقرير على موقعه على الإنترنت، إن عدداً قليلاً من الهجمات جرى باستخدام "التصيد" برسائل البريد الإلكتروني من مجموعة متسللين معروفة باسم "سترونتيوم"، ولم تحدد "مايكروسوفت" أسماء ضحايا تلك الهجمات.

مايكروسوفت - سبوتنيك عربي
مايكروسوفت تعتذر للسعوديين عن ترجمة "داعش"
يأتي كشف "مايكروسوفت" عن الهجمات الجديدة وربطها بروسيا بعدما اتهمت واشنطن موسكو بشن حملة تسلل إلكتروني لم يسبق لها مثيل تهدف إلى تعطيل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

واتهمت حكومة الولايات المتحدة رسمياً الحكومة الروسية باختراق رسائل البريد الإلكتروني للحزب "الديمقراطي" وكشفها فيما بعد عن طريق موقع "ويكيليكس" وكيانات أخرى. ونفت روسيا بشكل قاطع هذه الاتهامات.

وقالت "مايكروسوفت" إنه سيجري نشر ملف إصلاح للدفاع عن مستخدمي ويندوز ضد هذا النوع من الهجمات يوم 8 نوفمبر/ تشرين الثاني، الذي يوافق يوم الانتخابات الأمريكية، ولم يتضح ما إذا كانت ثغرة ويندوز قد استخدمت في أي من الاختراقات السياسية الأمريكية الأخيرة.

وكانت شركة "أدوبي" قد أصدرت، يوم الإثنين الماضي، إصلاحا لتلك الثغرة، بعدما قامت شركة "غوغل" بالكشف عنها مع تفاصيل الهجمات الإلكترونية، الأمر الذي أغضب "مايكروسوفت"، إذ كان من المفترض أن تقوم الأخيرة بذلك، ولكنها تأخرت، مما اضطر "غوغل" للكشف عنها.

ووفقا لموقع "لينتا.رو"، وصفت "مايكروسوفت" قرار "غوغل" بالكشف عن الثغرة الأمنية تلك قبل إتاحة الإصلاح الخاص بها على نطاق واسع واختبارها، بالمخيب للآمال، إذ يضع المستخدمين في خطر متزايد.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала