الكويت تطلب شراء 28 طائرة مقاتلة "إف 18" من الولايات المتحدة

© Sputnik . Алексей Куденкоإف 18
إف 18 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
صرح مسؤول كويتي في هيئة التسليح، الاثنين، بأن بلاده طلبت شراء 28 طائرة حربية طراز "إف 18" من الولايات المتحدة الأمريكية، ووعد بإعلان تفاصيل الصفقة، حال الموافقة عليها.

القاهرة — سبوتنيك.

نقلت وكالت الأنباء الكويتية (كونا)، عن رئيس هيئة التسليح والتجهيز في الجيش الكويتي اللواء لافي العازمي، تأكيده تقديم الكويت طلبا خاصا للحكومة الأمريكية لشراء الطائرات المقاتلة "إف 18 سوبر هورنيت"، مع تجهيزاتها.

ورفض المسؤول الكويتي التعليق على الأنباء المتداولة حول شراء 40 طائرة مقاتلة بقيمة 10 مليارات دولار، واصفاً الأمر بأنه "شأن خاص" بالحكومة الأميركية، التي تحدد السقف الخاص المتعلق بالصفقات، بعد موافقة الكونغرس.

المقاتلة الروسية سو-24 تحلق من مطار القاعدة العسكرية حميميم في سوريا. - سبوتنيك عربي
لماذا لم تدافع الطائرة الروسية "سو-24" عن نفسها أمام "اف-16" التركية؟
وأشار اللواء العازمي إلى شراء طائرات أوروبية من طراز "يورو فايتر" بقيمة 8 مليارات دولار، بعقد يمتد إلى 10 سنوات.

كان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح أعلن، قبل نحو أسبوع، أن بلاده تعاقدت مع الولايات المتحدة على تزويدها بـ 28 طائرة مقاتلة بقيمة 5 مليارات دولار.

وقال الصباح "شغلت صفقة طائرات "إف — 18" الشارع السياسي، ممثلاً بالمرشحين لانتخابات مجلس الأمة [البرلمان الكويتي]، الذين هدّدوا وتوعدوا الحكومة بـ "حساب صعب" وفتح دفاتر "التقشف"، التي مسّت جيوب المواطنين وطالتهم في حياتهم المعيشية، عقب ما أعلنته وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركية، أول أمس، عن زيادة عدد طائرات الصفقة إلى 40، بقيمة 10 مليارات دولار.

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала