فابيان يرشح الرئيس الروسي لجائزة نوبل للسلام

© Sputnik . Alexei Druzhininفلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مركز السياسات والشؤون الخارجية الفرنسي، فابيان بوسار، أنه أرسل خطابا رسميا إلى لجنة نوبل يرشح من خلاله الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للحصول على جائزة نوبل للسلام لجهوده من أجل السلام.

موسكو — سبوتنيك

وقال بوسار لـ"سبوتنيك": "بصفتي رئيسا لمركز السياسات والشؤون الخارجية، قدمت الترشيح رسميا، وأرسلت إلى رئيسة لجنة نوبل خطابا رسميا يتضمن الدوافع لاعتقادي أن الرئيس فلاديمير بوتين قد يحصل على جائزة نوبل للسلام على سبيل التحفيز على عمله من أجل السلام"، مشيرا إلى أنه "ربما ستكون هناك في الأيام القادمة شخصيات أخرى تليني في هذا الترشيح".

وأضاف بوسار "هذا أيضا رد على الهستيريا الأمريكية، عندما حصل الرئيس أوباما على جائزة نوبل للسلام، عندما كانت هناك قوات في العراق. ونظرا لتنفيذ ضربات على الإرهابيين في سوريا من قبل روسيا تحديدا، علينا منح السيد بوتين جائزة نوبل. هناك مبادرات كثيرة من أجل السلام مع كل من يريد اتباع هذه المبادرات".

وشدد بوسار "أعتقد أن الرئيس بوتين يستحق هذه الجائزة، وهو الوحيد الذي انخرط فعلا في مكافحة الإرهاب".

وفي سياق تعليقه على حادثة اغتيال السفير الروسي في تركيا قال بوسار "في هذه اللحظة، هذه أيضا حالة الرئيس أردوغان بعد الحادثة المأساوية مع السفير. أعتقد أن ذلك سيعزز العلاقات مع تركيا. أعتقد أن الحوار مع الرئيس أردوغان قد يؤدي حتى إلى اتفاق سلام".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала