نجمات هوليود يحتججن على ترامب بـ"الحجاب"

© AP Photo / Scott Rothالممثلة الهوليودية كاثي نجيمي
الممثلة الهوليودية كاثي نجيمي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت الممثلة الهوليودية "كاثي نجيمي" نيتها الاحتجاج، خلال حضورها حفل تنصيب الرئيس الأمريكي الجديد "دونالد ترامب"، ولكن بطريقة خاصة.

قالت نجيمي في تصريحات أوردتها مجلة "بيبول" الأمريكية، إنها تنوي ارتداء الحجاب في يوم التنصيب، مشيرة إلى أن سبب إقدامها على تلك الطريقة لإظهار الدعم لـ"أخواتنا المسلمات اللواتي قد يكن محرومات من البقاء معنا بسبب قوانين ترامب المرتقبة".

دونالد ترامب - سبوتنيك عربي
العد التنازلي الأخير لوقوف ترامب على منصة القسم الرئاسي

ودعت الممثلة كافة نجمات هوليود اللاتي سيحضرن الحفل، أن يرتدين الحجاب، حتى تصبح الولايات المتحدة "أكثر قدرة على التعايش مع جميع الديانات والأعراق".

كما أطلقت أيضا دعوة بارتداء النساء بشكل عام الحجاب في هذا اليوم، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وحظيت بشعبية كبيرة، حيث سجلت بالموافقة أكثر من 20 ألف سيدة.

وتابعت الممثلة ذات الأصل اللبناني، قائلة "بارتدائي الحجاب، سأبعث رسالة لترامب، كيف سيكون شعورك عندما تواجه امرأة ترتدي الحجاب؟، لأنه على رئيس الولايات المتحدة أن يكون رئيسا للجميع، وليس لفئة بعينها".

حفل تنصيب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية - سبوتنيك عربي
السيدة الأولى الذهبية وشعر ترامب يبرزان في حفل بواشنطن

ومضت بقولها "جميع قضايا الحريات وحقوق الإنسان مهمة بالنسبة لي، فأنا لست شخصية متدينة أو أدعم أي دين معين، ولكن اعتقد أن الحقوق ينبغي أن تكون واحدة يتمتع بها كافة الأمريكيين سواء، بدءا من الحق في العيش بأمن وسلام، حتى الحق في العبادة".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала