- سبوتنيك عربي
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

المختارون" أول فيلم عربي رباعي الأبعاد"

© Sputnik . image nationفيلم المختارون رباعي الأبعاد
فيلم المختارون رباعي الأبعاد - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
أعلنت شركة، إيمج نيشن أبوظبي، عن عرض فيلم "المختارون"، كأول فيلم عربي بتقنية، رباعي الأبعاد، في صالات ڤوكس سينما في 23 من شهر فبراير/شباط.

وسيحظى محبّو السينما بمشاهدة فيلم التشويق "المختارون" بطريقة استثنائية، إذ تضم السينما مقاعد متحركة وتأثيرات خاصة مثل المطر، والرياح، والضوء، وحتى بعض الروائح التي تساهم في دمج المشاهدين بشكل أكبر في الفيلم ليعيشوا تجربة سينمائية متكاملة.

وقال كاميرون ميتشل، الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم للسينما — ڤوكس سينما في تصريح لـ"سبوتنيك"، "نحن متحمسون جداً كون فيلم المختارون هو أول فيلم عربي يعرض في السينما بتقنية رباعية الأبعاد".

وتابع قائلا "يعتبر هذا الفيلم مثالياً لعرضه بهذه التقنية لما يحتويه من مشاهد حركة وتشويق ستأخذ المشاهدين في رحلة ممتعة لاختبار جميع المؤثرات الموجودة في الفيلم، كالمياه والضباب والمطر والرياح والعواصف، وهذا ما يمثل جوهر علامتنا القائمة على تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".

ويعد فيلم "المختارون"  ثالث فيلم روائي طويل للمخرج الإماراتي علي مصطفى، والتعاون الثاني للمخرج مع شركة الإنتاج إيمج نيشن بعد فيلم "من ألف إلى باء" الذي تم إطلاقه عام 2014. كما أنه التعاون الثاني مع المنتج الإقليمي رامي ياسين، الذي أنتج من قبل فيلم (زنزانة).

ويؤدي أدوار البطولة في الفيلم عدد من النجوم والممثلين في العالم العربي، ومنهم سامر إسماعيل، وسامر المصري، وعلي سليمان، وميساء عبدالهادي.

© Sputnik . image natoinفيلم المختارون رباعي الأبعاد
فيلم المختارون رباعي الأبعاد - سبوتنيك عربي
فيلم المختارون رباعي الأبعاد

صرّح مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي قائلاً: "يعد اختيار فيلم المختارون كأول فيلم عربي يعرض بتقنية رباعي الأبعاد دليلاً على أهمية الفيلم والمستوى الذي وصلت إليه صناعة السينما الإماراتية، بعد أن كانت هذه التقنية مخصصة عادةً للأفلام الهوليوودية الكبيرة".

وقد تم إنتاج هذا الفيلم الإماراتي بالتعاون مع عدد من أهم المنتجين وصانعي الأفلام في هوليود، وهم بيتر سافران، وستيفن شنايدر، الذين شاركوا في صناعة أفلام  The Conjuring، وAnnabelle  The، و Paranormal Activity، و Insidious على الترتيب.

وشهد الفيلم إقبالاً كبيراً عند عرضه لأول مرة عالمياً في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي 2016، وعربياً ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي. حيث حقق نجاحاً باهراً وحصل على ردود فعل رائعة من الجمهور والنقّاد الذين أشادوا بالمستوى العالي للإنتاج.

وعلّق المخرج الإماراتي علي مصطفى قائلاً: "حصد فيلم المختارون نجاحاً وتفاعلاً مستمراً منذ عرضه لأول مرة عالمياً في مهرجان بي. إف. آي لندن السينمائي، ووصولاً إلى العرض الأول في الشرق الأوسط ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر ديسمبر. إنه لشيء رائع أن يتم اختياره كأول فيلم عربي يعرض بتقنية رباعية الأبعاد! وأنا أتطلع بحماس لردة فعل المشاهدين حين يختبرون هذه المؤثرات الرائعة". 

© Sputnik . image nationفيلم المختارون رباعي الأبعاد
فيلم المختارون رباعي الأبعاد - سبوتنيك عربي
فيلم المختارون رباعي الأبعاد

تدور أحداث الفيلم في مستقبل بائس يشهد انتشار الفوضى والصراعات نتيجة لتلوث مصادر المياه. وتسعى مجموعة صغيرة من الناجين للبحث عن مصدر المياه النظيف الوحيد المتبقي في المنطقة. ومع تسلل زائرين إلى المنطقة الخاصة بهم، يتحولون إلى مجرد أداة للاختبار من أجل النجاة، وواحد فقط يستحق النجاة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала