التعاون التقني والعسكري بين روسيا ومصر.. مرهون بهذا الأمر

© Sputnik . Georgiy Zimarev / الانتقال إلى بنك الصورمروحية كا-28
مروحية كا-28 - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
قال رئيس شركة "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف، اليوم الاثنين 20 فبراير/شباط إن روسيا تنتظر من الجانب المصري حل المشاكل المالية للتوقيع على عقود جديدة في مجال التعاون التقني - العسكري.

أبو ظبي — سبوتنيك

وقال تشيميزوف خلال المعرض العسكري "إيديكس — 2017": "لدى مصر مشاكل مالية، وعلى حد علمي هم يحاولون حلها بمساعدة القروض، بما في ذلك من قبل دول الشرق الأوسط. وفي حال تم حل هذه المشاكل، نحن مستعدون لتوقيع عقد وبدأ التوريد".

مقاتلة ميغ - 29 - سبوتنيك عربي
روسيا ملتزمة بعقد بيع مقاتلات "ميغ 29" إلى سلاح الجو المصري

يأتي هذا في الوقت، الذي أعلن فيه نائب مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني الروسية، ألكسي فرولكين، أن مصر تدرس حاليا اقتراحا روسيا بشأن توريد مروحيات "كا-52 ك" (التمساح) المصممة لحاملات المروحيات "ميسترال"، التي اشترتها القوات البحرية المصرية مؤخرا.

وقال فرولكين، خلال معرض الدفاع الدولي " أيدكس- 2017 " للصحفيين: " في الوقت الحاضر تشارك شركة "روسوبورن إكسبورت" في مناقصة دولية لتوريد مروحيات إلى مصر مصممة لحاملات المروحيات "ميسترال"، والشركاء يدرسون مقترحات الجانب الروسي".

وسبق لمسؤول رفيع المستوى في الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري التقني الروسية أن أعلن لوكالة "سبوتنيك" أن مشاورات بين روسيا ومصر حول توريد محتمل لمروحيات "كا-52 ك" لتزويد حاملات المروحيات "ميسترال" للبحرية المصرية، لافتا إلى أنه في حال وقع العقد في عام 2016، قد تبدأ عملية التوريد خلال عام 2017.

إلى ذلك أكد مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني، فلاديمير كوجين، وجود مثل هذه المشاورات مع الجانب المصري.

وتجدر الإشارة إلى أن مروحية "كا 52 ك" الهجومية الاستطلاعية والتي تلقب بـ "التمساح" تمثل نسخة من مروحية "كا 50"، التي يطلق عليها "القرش الأسود"، والتي تستخدم لاكتشاف وتمييز الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة وتدمير المدرعات والمروحيات والطيران المنخفض البطيء.

ويختلف نموذج مروحية "كاموف — 52" الذي يستخدم في القوات البحرية عن النموذج الثاني المخصص للاستخدام في القوات البرية في أن ريش المروحة في النموذج الأول يمكن أن تطوي، وبذلك تتمكن هذه المروحية من الدخول في الحوض الداخلي الخاص بالسفن من أمثال السفن من طراز "ميسترال".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала