الخارجية الروسية: العقوبات على سوريا يمكن أن تؤثر سلبا على احتمالات التسوية السياسية

© Sputnik . Natalia Seliverstovaوزارة الخارجية الروسية
وزارة الخارجية الروسية - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم، أن العقوبات على سوريا في مجلس الأمن للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية يمكنها أن تؤثر سلباً على آفاق التسوية السياسية في جنيف وآستانا.

مجلس الأمن - سبوتنيك عربي
فيتو روسي صيني مزدوج في مجلس الأمن ضد فرض عقوبات على الحكومة السورية
موسكو — سبوتنيك

وجاء في بيان وزارة الخارجية الروسية: " ليس هناك شك، في أن مثل هذه المبادرات على ساحات مجلس الأمن للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية قادرة على أن تؤثر سلباً على احتمالات التوصل إلى تسوية سياسية في سوريا، بدأ التفاوض بشأنها في 23 شباط/فبراير، في جنيف. وتلحق الأضرار أيضاً بالعمل على إقامة الحوار السوري — السوري، الذي بدأ بكفاءة في أستانا".

وأشارت وزارة الخارجية الروسية أيضا، إلى أن الترويكا "الغربية دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، تصرفت باستفزازية واضحة بهدف إحداث انقسام في مجلس الأمن الدولي وطرح مشروع قرار عقوبات ضد سوريا ".

وشددت وزارة الخارجية: " الترويكا" الغربية تصرفت بوعي وبوضوح لأغراض استفزازية بهدف إحداث انقسام في مجلس الأمن الدولي وطرح مشروع، مع العلم مسبقاً أنه غير مقبول بالنسبة لروسيا وليس فقط لها وسيتم نقضه…".

واستخدمت روسيا والصين، أمس الثلاثاء، حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار قدمته بريطانيا وفرنسا ينص على فرض عقوبات عسكرية على الحكومة السورية وإدراج 11 من قادتها العسكريين على "القائمة السوداء".

 

 

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала