لوبان: فرنسا ليست البوركيني لكنها برجيت باردو...معلومات عن فاتنة الستينيات

© AP Photo / Sang Tanبرجيت بادرو
برجيت بادرو - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعادت مارين لوبان مرشحة الانتخابات الرئاسية في فرنسا، زعيمة حزب "الجبهة الوطنية"، التأكيد على رفضها ارتداء السيدات الحجاب في الأماكن العامة.

مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان - سبوتنيك عربي
البرلمان الأوروبي يرفع الحصانة عن مارين لوبان بعد نشرها صورا لـ"داعش" على تويتر
وردا على سؤال عما إذ كان يجب السماح للمسلمات بارتداء الحجاب في الأماكن العامة أم لا. قالت لوبان في لقاء مع شبكة "سي بي أس" نشرت أجزاء منه، أمس الجمعة: "أنا أعارض ارتداء الحجاب في الأماكن العامة…ولدينا قانون في فرنسا. كلا، فرنسا ليست هكذا".

وأجرت الشبكة الأمريكية مقابلتها مع زعيمة اليمين الفرنسي أثناء وجودها في نيويورك على أن تبث كاملة يوم غد الأحد، في إطار برنامج "ستون دقيقة".

وأضافت: "هذه ليست فرنسا. فرنسا ليست البوركيني على الشواطئ. فرنسا هي بريجيت باردو"، في إشارة إلى الممثلة الفرنسية الشهيرة.

© AP Photo / Lionel Cironneauبرجيت بادرو
برجيت بادرو - سبوتنيك عربي
برجيت بادرو

وبريجيت باردو ممثلة ومغنية فرنسية، ولدت في 28 سبتمبر/ أيلول 1934، في باريس، وتعتبر من أشهر الممثلات في ذلك الوقت، ودخلت ضمن قائمة النجمات الأسطورية مثل مارلين مونرو، وإليزابيث تايلور، وأودري هيبورن.

وانتقلت الفنانة الجميلة بريجيت باردو من حياة أسرية هادئة إلى حياة الشهرة والأضواء حيث استقطبت الجماهير في فيلم "وخلق الله امرأة" ومن خلال ذلك الفيلم ظهرت باردو بإسلوبها المرح لتسرق قلوب المعجبين في جميع أنحاء العالم. ولكن في الوقت نفسه كانت بريجيت مكروهة من المؤسسة العامة للأحزاب والكنائس المسيحية، وقالوا عنها إنها مجرد شخصية فضائحية و"ستخوض في مرجل الجحيم".

© AP Photoبرجيت بادرو
برجيت بادرو - سبوتنيك عربي
برجيت بادرو

قدمت بريجيت أعمالًا مثيرة للجدل وانتقدت بسببها، لكنها اكتسبت شهرة جماهرية كبيرة، ومن أشهر أعمالها "خلق الله امرأة" في عام 1956، و"حلت سماء الليل" 1958، و"تحيا ماريا" 1965.

اعتزلت بريجيت باردو عالم الأضواء لتكريس حياتها للدفاع عن حقوق الحيوانات…وتزوجت فور اعتزالها من رجل أعمال فرنسي مشهور كان يؤيد اليمين المتطرف فانتقدتها الصحافة بقسوة، ثم تطلقت بعد عدة سنوات…وكانت قد تولت المطالبة بالدفاع عن حقوق الحيوانات، وفي عام 1987 انخرطت باردو في جمعية عالمية تدافع عن الحيوانات وقد أصبحت قدوة لكثير من الآخرين، وأرادو أن يقلدوها وتأثروا بأسلوبها.

© AP Photo / Jacques Brinonبرجيت بادرو
برجيت بادرو - سبوتنيك عربي
برجيت بادرو

وكانت لوبان قد ألغت خلال زيارة إلى لبنان في أواخر فبراير/ شباط، لقاء مقررا مع مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان، بعدما رفضت تغطية رأسها لإجراء اللقاء معه.    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала