الصين: الحروب التجارية مع الولايات المتحدة ليست من مصلحتنا

© Sputnik . Sergey Guneev / الانتقال إلى بنك الصوررئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ
رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ - سبوتنيك عربي
تابعنا عبرTelegram
أعلن رئيس مجلس الدولة [رئيس الوزراء] الصيني، لي كه تشيانغ، اليوم الأربعاء، أن الحروب التجارية مع الولايات المتحدة ليست من مصلحة الصين، وأن ذلك لن يفيد التجارة بين البلدين.

بكين — سبوتنيك

وقال لي كه تشيانغ خلال مؤتمر صحفي له: "بغض النظر عن الخلافات التي يمكن أن تكون، علينا أن نجلس معا ونتحدث ونعمل مع بعضنا البعض من أجل إيجاد الحل".

وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن - سبوتنيك عربي
الولايات المتحدة تعلن التزامها بسياسة "الصين الواحدة"
وأضاف: "علينا التركيز على توسيع مجال المصالح المشتركة، الأمر الذي اعتبره خيارا صائبا"، مؤكدا: "نحن لا نريد أن نرى أية حروب تجارية بين البلدين، إن ذلك لن يفيد تجارتنا".

وتابع رئيس مجلس الدولة، قائلا إنه طالما يستمر الالتزام بسياسة "الصين الواحدة"، ترى بكين مجالا كبيرا للتعاون، مضيفا: "اعتقد بأنه بالنسبة إلى الجانبين من المهم الحفاظ على المصالح الاستراتيجية وإجراء محادثات لتحسين التفاهم".

وفي معرض حديثه عن إمكانية لقاء الرئيس الصيني شي جينبينغ مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، في الشهر المقبل، أشار لي كه تشيانغ إلى أن الدبلوماسيين في البلدين يعملون على التحضير للقاء المحتمل.

وكانت بعض وسائل الإعلام قد ذكرت، في وقت سابق، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم استقبال شي جين بينغ في ولاية فلوريدا الأمريكية في نيسان/أبريل المقبل.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала