شركات طيران عربية ودولية تطلب المرور عبر الأجواء السورية

© REUTERS / Ashraf Mohammadطائرة ركاب بمطار دبي
طائرة ركاب بمطار دبي - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
كشف وزير النقل السوري علي حمود، عن بدء تلقي وزارة النقل طلبات من بعض شركات الطيران المدني العربية والدولية للسماح لطائراتها بالمرور عبر أجواء الجمهورية العربية السورية.

طائرة تابعة لسلاح الجو التركي - سبوتنيك عربي
الطيران التركي يتحاشى دخول الأجواء السورية
قال الوزير السوري في بيان صحفي إن الطلبات وصلت إلى الوزارة، وذلك  بعد "مطالبتنا بذلك أثناء حضورنا ومشاركتنا في مؤتمر النقل العالمي في جنيف أواخر شهر شباط/ فبراير الماضي، وما أوضحناه للوفود المشاركة".

ولفت الوزير إلى أن المشاركة في المؤتمر تحقق مزايا يوفرها المرور عبر الأجواء السورية من اختصار لزمن الرحلة وقيمة التذكرة لمواطني الدول وعائدات اقتصادية، وبالتالي توفر في الوقت والمال وساعات الطيران.

وأوضح بحسب "الوطن أونلاين" أن مرور الطائرات عبر الأجواء السورية سيكون له منعكسات اقتصادية ممتازة وعوائد تنموية للخزينة العامة، إضافة إلى الرسالة السياسية التي تحملها هذه الخطوة، لافتاً إلى أنها جاءت بعد قطيعة دامت سنوات.

وأكد وزير النقل اتخاذ الوزارة لجميع الإجراءات المتعلقة بنجاح عبور هذه الطائرات من خلال توفير الملاحة الجوية المطلوبة واستعداد وجاهزية طواقم المراقبين الجويين المشهود لهم بمهارتهم وكفاءتهم على تأمين كل ما يلزم على مدار الساعة لضمان سلامة ونجاح هذه الخطوة الهامة.

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала