وقف توزيع الوجبات المدرسية في مصر بعد حالات جديدة لأعراض التسمم

© AP Photo / Amr Nabilالحياة اليومية في مصر
الحياة اليومية في مصر - سبوتنيك عربي
تابعنا عبر
قالت وزارة الصحة المصرية ووكالة الأنباء الرسمية ومصادر طبية إن أعراض تسمم غذائي ظهرت على 395 تلميذا في مدارس بالقاهرة ومحافظات أخرى اليوم الأربعاء وإن سيارات الإسعاف نقلتهم إلى المستشفيات لعلاجهم.

صندوق النقد الدولي - سبوتنيك عربي
مصر تستلم الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد خلال الشهرين المقبلين
وحسب "رويترز" أعلنت الحكومة وقف توزيع الوجبات المدرسية على مستوى الجمهورية لحين إجراء تحقيقات.

كانت أعراض مماثلة قد ظهرت أمس الثلاثاء على نحو مئة تلميذ في مدرستين بمحافظة المنوفية في دلتا النيل بعد تناولهم الوجبة المدرسية التي تقدم مجانا. وظهرت الأعراض قبل أسبوع على 3356 تلميذا في عشر مدارس بمحافظة سوهاج في جنوب البلاد.

وقالت وزارة الصحة في بيان إن 211 تلميذا في محافظة السويس و98 تلميذا في محافظة أسوان وثلاث تلميذات في مدرسة بوسط القاهرة ظهرت عليهم الأعراض اليوم الأربعاء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن 48 تلميذا ظهرت عليهم الأعراض في مدرسة بمحافظة بني سويف جنوبي القاهرة. ونقلت عن مدير مستشفى قوله إن هناك مصابين يعانون من إسهال وقيء ومغص لكن حالتهم مستقرة.

وقالت مصادر طبية في محافظة المنوفية إن 35 تلميذة ظهرت عليهن الأعراض اليوم الأربعاء.

وقال بيان للشرطة في المحافظة إن السلطات ألقت القبض على المورد الرئيسي للبسكويت الذي تناوله التلاميذ أمس الثلاثاء.

وقال لطفي عبد السميع وكيل وزارة الصحة في السويس إن حالة الطوارئ أعلنت في المستشفى العام بالمحافظة. وأضاف أن عمليات لغسل المعدة أجريت لتلاميذ.

وقال وزير التربية والتعليم طارق شوقي للتلفزيون المصري "اتخذنا قرار وقف الوجبات المدرسية حفاظا على صحة التلاميذ". ودعا الوزير إلى عدم استباق الأحداث وقال "سنعمل التحقيقات". وأضاف قائلا "الحكومة ستجتمع غدا (الخميس) لبحث هذه القضية وتحديد الأطراف (المسؤولة).    

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала